حالة نادرة من نوعها... مريض مصاب بـ3 فيروسات في آنٍ واحد !
المصدر : lebanondebate تاريخ النشر : 25-08-2022 3
بات "رجل" إيطالي أوّل شخص في العالم يصاب بفيروس نقص المناعة "الإيدز" وفيروس كورونا المستجد وجدري القرود في آنٍ واحد، وفق ما كشفه بحث علمي نشره موقع "Journal of Infection" المتخصص، الأربعاء 24 آب 2022.

حيث أوضح البحث نقلًا عن صحيفة "il Messaggero"، أن الشخص المصاب بالفيروسات الثلاثة، البالغ من العمر 36 عاماً، ظل في إسبانيا 9 أيام، قبل عودته إلى إيطاليا في تموز الماضي.

فور عودته للأراضي الإيطالية شعر الشاب بضعف عام، وعانى من الحمى والتهاب الحلق والصداع، وظهر على بطنه طفح جلدي، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
جاء في البحث أنه بعد 3 أيام من ظهور هذه الأعراض، وانتشار الطفح الجلدي في ذراعه الأيسر، وظهور تقرحات في جميع أنحاء جسده، ثبت إصابة الشخص بعدوى فيروس كورونا.

عندما نُقِل المريض إلى خدمة الإسعاف في مستشفى بمدينة كاتانيا الصقلية، وجد الأطباء أنه مصاب بالإيدز وجدري القرود أيضاً، في ذلك الحين، بدأت أعراض كورونا تتلاشى لديه.

كما أفادت الصحيفة بأن الرجل المذكور أقام علاقات مع شبان في إسبانيا، مشيرةً إلى أنه غادر المستشفى بعد 7 أسابيع.

بينما نوّه القائمون على البحث العلمي إلى أن الاتصال الجنسي قد يكون وسيلة لانتقال العدوى، مضيفين أن نتائج تحليل جدري القرود للرجل جاءت إيجابية بعد 20 يوماً من إصابته، الأمر الذي يدل على أن المصابين بهذا المرض قد ينقلون الفيروس لبضعة أيام بعد انتهاء فترة حجرهم السريري.

   

اخر الاخبار