مجموعة البازورية الإعلامية تنظم ندوة بعنوان 'مؤسسة عامل الدولية.. أنموذج في صون كرامة الإنسان'
تاريخ النشر : 05-09-2022 2
نظمت مجموعة البازورية الإعلامية ندوة بعنوان "مؤسسة عامل الدولية.. أنموذج في صون كرامة الإنسان" في الباحة الخارجية لقاعة الدكتور عبد الكريم قرعوني في البازورية بحضور حشد من الفعاليات التربوية والإجتماعية والبلدية والإختيارية والإعلامية والطبية والحزيية من البلدة والمنطقة ووفد من متقاعدي قوى الأمن الداخلي والعاملين في مؤسسة عامل في البازورية وصور.

في البداية كانت كلمة لرئيس مجموعة البازورية الإعلامية الاستاذ الجامعي مهدي قرعوني ، جاء فيها بعد الترحيب : "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ...
ولأننا نرى تكاملا ووجه شبه بين مجموعة البازورية الإعلامية ومؤسسة عامل الدولية مع اختلاف طبيعة العمل وحجمه وإنتشاره، المؤسسة التي عملت وتعمل بشكل دائم وواضح وصادق من أجل كرامة الانسان أحببنا بأن نجتمع واياكم مع رئيس مؤسسة عامل ومؤسسها الدكتور كامل مهنا والذي سأترك له الحديث عن هذه التجربة الراقية"
كما استعرض انشطة مجموعة البازورية الإعلامية المتنوعة على كافة الصعد الإعلامية والتربوية والثقافية والرعاية الاجتماعية والمساعدات الطبية والمواكبة الرياضية على مدى4 سنوات مستذكرا ما قاله الاستاذ عبد الهادي محفوظ رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع الذي شدد في احد الزيارات له في مقر المجلس على أهمية ونموذجية العمل الذي تقوم به المجموعة، مطالبا بتعميم تجربتها على كافة المواقع.
واعدا بالاستمرار بهذا الاسلوب من العمل متشكرا وفاء وتجاوب المحبين.

بعدها كانت كلمة رئيس مؤسسة عامل الدولية ومؤسسها الدكتور كامل مهنا الذي تشكر بداية للمجموعة هذه الاستضافة، ذاكرا المرحوم الدكتور عبد الكريم قرعوني بالخير مبديا اعجابه بعمل المجموعة وموصيا الحاج مهدي والهيئة الادارية بضرورة الاستمرار بالعمل والعطاء.
كما استعرض تجربة مؤسسة عامل الدولية منذ ما قبل التأسيس اذ ان فكرة تأسيس هذه المؤسسة لم يأتي من فراغ وإنما من المعاناة التي شهدها د. كامل سواء معانات اهل الجنوب ولبنان ام الشعب الفلسطين ام غيرهم، من الاحتلال ومن الظلم ومن الطبقية وغيره.
وسرد كيف كانت دراسته في فرنسا والمواقف التي سجلها في حينها وكان رئيس وممثل الطلبة اللبنانين في فرنسا وصولا الى عمله كطبيب ومناضل انساني في ذات الوقت مفندا المراحل التي مرت فيها "عامل" الى ان وصلت الى ما هي عليه مؤكدا على عدم التمييز بين انسان واخر ومشيرا الى بعض النماذج المشبوهة مما يسمى منظمات غير حكومية وغيره والتي تعمل بغير اهدافها .
كما اشار بأن القضية الفلسطينة هي اساس واحدى القضايا الانسانية العالمية وتحرير الارض والانسان واجب.

في الختام قدمت مجموعة البازورية الإعلامية هدية رمزية عربون تقدير ومحبة للدكتور كامل مهنا رئيس مؤسسة عامل الدولية والذي بدوره قدم كتاب " ملحمة الخيارات الصعبة" هدية للحاج مهدي قرعوني.

عرف الحفل الآنسة حوراء حسن جفال من الهيئة الادارية للمجموعة

   

اخر الاخبار