اجتماع لمؤسسة الشهيد أبو جهاد الوزير في صور
تاريخ النشر : 15-09-2022 2
نظمّت مؤسسة الشهيد أبو جهاد الوزير للأشخاص ذوي الإعاقة/لبنان إجتماعاً خاصًا للمكفوفين من مخيمات و تجمعات منطقة صور و ذلك يوم الثلاثاء الموافق في ١٣/٩/٢٠٢٢ من أجل النقاش في التقاط التالية:
١- التحضير لتنظيم اللقاء الأول النموذجي لمجموعة نور الأمل للمكفوفين والذي سيعقد في ١٦/١٠/٢٠٢٢ في مخيم البدواي شمال لبنان في قاعة الشهيد ياسر عرفات.
٢- الموافقة بالإجماع على نص الدعوة و البيان الذي قُرِأ على الحضور و المتعلق بهذه المناسبة.
٣- مُلّخص كل الافكار و المتطلبات الصادرة عن مكفوفي صور.
٤- تحديد رؤية و رسالة اللقاء والتي هي عبارة عن لقاء نموذجي أول يجمع معظم المكفوفين الفلسطينين من كافة المخيمات و التجمعات في لبنان.
٥- اطلاع الحضور على برنامج اللقاء والذي هو عبارة عن التالي:
-تحضير لجنة استقبال القادمين الى مكان اللقاء التي ستشمل أعضاء من مخيمي نهر البارد والبداوي(سيحددون لاحقاً).
- بدأ اللقاء بالنشيدين اللبناني و الفلسطيني.
-كلمة لصاحب المبادرة الأستاذ عبد محمد اسعد.
- قراءة البيان مع الانسة اسراء سلاّم من مخيم البص.
-تقديم ضيافة الحضور.
- سيتم اعطاء الفرصة للنقاش والحوار حول الطاولة المستديرة باشراف أ. حسام أيوب من اجل اصدار تقرير يوضّح ما هي المقترحات والمتطلبات و التوصيات الصادرة عن ألسن المكفوفين في القاعة.
- سيتم اعطاء الفرصة للتعارف و تبادل الاراء و الخبرات في ما بينهم خلال تناولهم الغذاء معاً.
* أبرز النتائج التي حصلت في هذا اللقاء ١٣/٩/٢٠٢٢: -الاتفاق بالاجماع للمحافظة على احياء فعاليات المناسبات المتعلقة بالإعاقة( يوم العصا البيضاء، اليوم العالمي للاعاقة) - الموافقة بالاجماع على تنظيم مناسبة سنوية يحددها المكفوفون في لبنان -الموافقة بالإجماع على تشكيل لجان مناطقية لتسهيل التواصل للتحضير من اجل اي نشاط تحدده اللجنة -الاتفاق بالاجماع على تحديد رؤية ورسالة اللقاء القادم الا وهي ايجاد اطار عبارة عن رابطة تجمع كل المكفوفين عبر مواقع التواصل الاجتماعي و العمل معهم عن بعد.
ملاحظة: أما بخصوص كافة المتطلبات و الافكار المتعلقة بالخدمات سوف يتم تحديدها و غربلتها بعد انتهاء اللقاء الذي سيعقد في البداوي.
نأمل من جميع المشاركين والمدرجة اسماءهم على لائحة نور الأمل للمكفوفين قراءة هذا التقرير و الاطلاع عليه.

   

اخر الاخبار