السفارة الأمريكية بموسكو توصي الأمريكيين بمغادرة روسيا بسرعة
تاريخ النشر : 29-09-2022 5,19
أوصت السفارة الأمريكية لدى موسكو المواطنين الأمريكيين الموجودين في الأراضي الروسية بمغادرة موسكو بسرعة، محذرة من احتمال احتجازهم في حالة مشاركتهم في الاحتجاجات.

وجاء في بيان صدر عن السفارة، اليوم الأربعاء: "يجب على المواطنين الأمريكيين عدم زيارة روسيا. أما المقيمون في روسيا أو زائروها فيجب عليهم مغادرة الأراضي الروسية على الفور في ظل وجود فرص سفر تجارية محدودة. فإذا كنت ترغب في مغادرة روسيا فيجب أن تستعد للمغادرة فردياً في أقرب وقت ممكن. إذ قد تصبح قدرة السفارة الأمريكية على مساعدة المواطنين الأمريكيين وضمان الظروف المؤاتية لسفرهم، بما فيها الوصول إلى وسائل النقل، محدودة بشكل مفاجئ".

كما حذرت السفارة الأمريكية من أن الأشخاص الذين يحملون الجنسية الروسية الأمريكية المزدوجة يمكن تجنيدهم في إطار التعبئة الجزئية في روسيا، الأمر الذي سيحظر خروج هؤلاء المواطنين من روسيا.

وفي الوقت ذاته أشارت السفارة إلى أن الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير في روسيا غير مضمون، داعية لـ "تجنب أي احتجاجات سياسية أو اجتماعية أو تصوير رجال الأمن في هذه الاحتجاجات. وقد اعتقلت السلطات الروسية مواطنين أمريكيين شاركوا في المظاهرات".

وكانت وزارتا خارجية بولندا وبلغاريا دعتا أمس الثلاثاء، مواطني البلدين لمغادرة الأراضي الروسية بسرعة بسبب ما سمتاه بالوضع المتزايد صعوبة.

المصدر: وكالات

   

اخر الاخبار