لقاءات ثقافية في كفررمان تستضيف الملتقى النسائي العربي الافريقي
المصدر : سامر وهبي
المصدر : سامر وهبي
تاريخ النشر : 03-10-2022
نَسجُ شبكة الأمان وحدها تحمينا جميعا، في وقت تواجه أوطاننا العديد من عوامل الانقسام والأزمات التي تؤدي إلى تقويض الوئام بين الشعوب العربية خاصة، فلا بُدّ من الصداقة لتقوية العلاقات الإجتماعية فيما بيننا لمواجهة الأزمات والتحديات.
وبما أنّ كُلاّ منا رسول وممثل لحضارته ولثقافته فلا بدّ من الاندماج وتدعيم علاقات الصداقة العربية، التي لا تحتاج إلى جهود كبيرة بل فقط بتعزيز الحوار لبناء الوطن الواحد والاوطان العربية.

ومنازلنا في جبل عامل لا تعرف معنى الحدود، والاندماج بالنسبة لها سهل جدا وممكن على الدوام، لأن من تراثنا اللبناني الأصيل الثبات على المبادئ والأفكار مع الحرص على التواصل مع الأصدقاء من أوطان أخرى تحمل ثقافة مختلفة وأفكارا جديدة.

من هنا بقي منزل من منازل الجنوب مفتوحاً وعامراً بعد رحيل الأستاذ أمين قانصون حيث أصرّت كريمته مريانا امين أن تبقيه ملتقى للأصدقاء والزوار من لبنان وخارجه.
فاستقبلت الملتقى النسائي العربي الافريقي هذا الملتقى الذي جمع مزيجاً يحتذى به من نساء رائدات من لبنان ودول الشرق والدول الأفريقية.
أتينَ إلى الجنوب برفقة الاعلامي سعيد طه والفنانة سهام الصافي، حيث كانت فرصة ذهبية للتواصل مع الأصدقاء من المنتدى الثقافي والاجتماعي لأبناء بنت جبيل ممثلين بالدكتور محمد مسلم جمعة الذي نوّر الحاضرين بمعلوماته التاريخيه عن جبل عامل وأهله ، كما كان حضور الاعلاميين سامر وهبي وعلي شقور حضورا زاد اللقاء ثقافة وديناميكية.

علّ هذه اللقاءات تجمع القلوب وتدعّم الثقافة بين أبناء الوطن العربي الواحد.

   

اخر الاخبار