الإثنين 22 تموز 2024 الموافق 16 محرم 1446
آخر الأخبار

العلامة الشيخ علي ياسين العاملي: إستمرار الفراغ سيؤدي إلى ضعف تماسك الدولة

ياصور
رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن إستمرار الفراغ سيؤدي إلى ضعف تماسك الدولة مطالبا القوى السياسية الإلتزام بواجبها الدستوري والوطني والتوجه لإنتخاب رئيس للبنان عوضا عن التلهي بطرح أسماء لا تملك المؤهلات لذلك.
وتابع العلامة ياسين: إننا بحاجة اليوم أكثر من إي وقت مضى للتمسك بقوة لبنان المتمثلة بالقاعدة الالماسية (الجيش والشعب والمقاومة) خصوصا أن لبنان يعاني من ثلاث مشكلات كبيرة هي الأزمة الإقتصادية والفراغ والحصار.
كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة في مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور حيث اضاف: إننا نحذر من الشحن الإعلامي الذي يقوم به بعض مدعي العمل الإعلامي والذي أدى إلى فلتان أمني وأخلاقي بالأمس ودفع بالشباب للإنخراط في التوتير الامني بدل ان يكونوا بناة للمستقبل والإستقرار.
وتابع العلامة ياسين: لا يشك أحد بأن مدعي العمل الاعلامي هؤلاء مأجورون ومدفعون لإستفزاز الجمهور وخلق فتنة مطالبين كل الاجهزة المعنية ايقاف هذه المهازل.
وتابع العلامة ياسين: إن على الفرقاء السياسيين عدم إضاعة الوقت في الإجتهادات الدستورية والقراءات القانونية والخطابات الاعلامية والمماحكات السياسية والتوجه للحوار الذي لا بديل عنه مهما رفضه البعض.
وختم العلامة ياسين مطالبا الدول العربية بممارسة واجب التضامن العربي الحقيقي بدل إضاعة الوقت بإرضاء الخارج مستغربا الحديث عن المبادرة العربية والتمسك بها فيما معظم الذين حضروا القمة العربية اعلنوا التطبيع مع العدو الغاصب وبالتالي هذا ما يتنافى مع مقررات المبادة العربية.
تم نسخ الرابط