الماراتون الخيري الشهري في القطاع الغربي لليونيفيل
تاريخ النشر : 10-11-2022 2
شارك رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لازارو وحوالي 400 جندي من حفظة السلام في ماراتون ( مرح – ركض) وذلك في مقر قيادة القطاع الغربي لليونيفيل في شمع .

ان الهدف الرئيسي لهذا الحدث الرياضي الشهري تحت عنوان “الركض الشهري في القطاع الغربي " وبرعاية قائد القطاع الغربي الجنرال جوزيبي برتونتشيللو هو للأعمال الخيرية.

ان هذا الحدث الرياضي يعزز أواصر العلاقات ما بين قوات الأمم المتحدة في لبنان -اليونيفيل وبلاد الأرز وذلك من خلال تقديم الدعم لسكانها المحليين.

شارك في هذا الحدث غير التنافسي جنود من مختلف الجنسيات من خلال تمضية بعد الوقت وبذل الجهد لتقديم التضامن والدعم لتلبية احتياجات الفئات الأكثر حاجة من السكان في البلد المضيف. ومن خلال هذه المبادرة قد تم التبرع ببعض المستلزمات المدرسية الى بعض المدارس الابتدائية في البلدات الواقعة تحت مسؤولية القطاع الغربي.

ان هذه الهبات هي جزء من المشاريع ذات الأثر السريع والتي يتم تنفيذها لتلبية الاحتياجات التي تسلط عليها الضوء الاجتماعات ما بين السلطات المحلية ومكتب التعاون المدني العسكري وفريق التواصل الاجتماعي.

الهدف الرئيسي لهذه المبادرة هو تقديم الدعم وتحديد الفئات الأكثر حاجة من الناحية الاجتماعية مع مراعاة خصائص النوع الاجتماعي من اجل تعزيز العلاقة بين سكان جنوب لبنان وضيوفهم من القوات اليونيفيل.

سيتم تنفيذ المزيد من الأنشطة الرياضية والاجتماعية المماثلة في الأشهر القادمة، بمشاركة الوحدات التابعة للقطاع الغربي وذلك بعد التشاور مع رؤساء البلديات حبت سيتم تخصيص الأموال التي يتم جمعها لدعم المشاريع الاجتماعية الملحة ذات أولوية.

   

اخر الاخبار