العلامة الشيخ علي ياسين بمناسبة يوم الشهيد: التضحيات هي من صنعت الإنتصارات
تاريخ النشر : 11-11-2022 2
أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي بمناسبة يوم الشهيد أن التضحيات هي من صنعت الإنتصارات ولكن الأهم هو الحفاظ عليها داعيا الفرقاء السياسيين للوفاء للدماء الشهداء من الجيش والشعب والمقاومة عبر عمل سياسي وطني خال من الانانية والمصالح والتبعية.
وتابع العلامة ياسين: على الفرقاء السياسيين أن يوقنوا أن إنتخاب رئيس الجمهورية محكوم بالتوافق والرضا اللبناني الداخلي وليس الرضا الأمريكي مؤكدين أن الرهان على الخارج في إنتخاب الرئيس رهان خاسر فلبنان خرج من هيمنة المشروع الصهيوامريكي بفضل قاعدته الثلاثية الجيش والشعب والمقاومة.
وتابع العلامة ياسين: إن ما يدعو الى الاستغراب والادانة هو ما يعيشه لبنان اليوم من حصار امريكي اقتصادي ومالي هو السبب الرئيسي للازمة وسط مطالعة يومية من المسؤولون الامريكيون بالتنظير ودعوة اللبنانيين الى الاتفاق للخروج من الازمة وهم سببها وصناعها.
كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور حيث اضاف: إننا ندعو السياسيين للكف عن الإجتهادات الدستورية والعمل على التوافق فالعيش المشترك أقوى من كل القراءات التي تبدو الشبهة في بعضها.
ووجه العلامة ياسين التحية لعوائل الشهداء الذين قدموا للبنان اغلى ما يملكون والذي يجب حفظه بالتمسك بالإنجازات وإبقاء لبنان وطنا سيدا حرا مستقلا لكل ابنائه.
واضاف العلامة ياسين: إننا نرحب بدعوة شيخ الأزهر وهي ليست بجديدة وتاريخ علماء الشيعة يشهد على جهدهم الذي قدموه في سبيل وحدة المسلمين من زمن الإئمة المعصومين (ع) وزمن نوابهم من ايام الشيخ المفيد الى الشهيدين الاول والثاني الى الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء الى الامامين الصدر وشرف الدين الى ساعتنا هذه لان التلاقي يعطي قوة للاسلام والمسلمين ويثلج قلب الرسول محمد (ص).
وختم العلامة ياسين مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية التي اسسها الامام الخميني تعمل على وحدة المسلمين واستنهاض الامة الاسلامية للالتزام القواسم المشتركة والتي اهمها قضية فلسطين.

   

اخر الاخبار