اليونيفيل الإيطالية نظمت يوم ترفيهي لأطفال مركز مصان لذوي الاحتياجات الخاصة في صور - برج الشمالي
تاريخ النشر : 17-11-2022 2
نظمت قيادة القطاع الغربي والكتيبة الإيطالية العاملة في اطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" يوماً ترفيهياً لأطفال مركز مصان لذوي الاحتياجات الخاصة في صور – برج الشمالي بحضور الجنرال جوزيبي برتونشللو و العقيد آنطونيو لاوداندو، الرئيس الاستاذ علي شرف الدين والمديرة التنفيذية الاستاذة نجاة سكماني، وعدد من الطلاب والطاقم الاداري وعدد من جنود حفظ السلام الايطاليين.

ونوه الرئيس شرف الدين بدور الكتيبة الإيطالية ثم شكر قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي جوزيبي برتونشللو و العقيد لاوداندو على المبادرة ثم أثنى على أهمية النشاطات الإنسانية والاجتماعية والمشاريع الخدماتية لفائدة أهالي الجنوب إضافة إلى الدعم الكبير للطلاب والأجيال الناشئة في سبيل تحصيل علمهم، وقدم لمحة موجزة عن المركز المخصص لتربية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لكافة أبناء المنطقة والذي تأسس سنة 1993 ، حيث يستقبل أطفالاَ بين 3 و16 سنة، يعانون من مشاكل جسدية وعقلية وهم بحاجة لعناية خاصة. ويؤمن لهم المركز أيضا التعليم المدرسي الذي يؤهلهم على القدرة المهنية واليدوية وخصوصا دعمهم من الانخراط في المجتمع. ثم ثمنّ غالياً هذه الخطوة الكريمة التي تأتي في سياق الخدمات الكبيرة والمتنوعة التي تقدمها قدمها الكتيبة الإيطالية مشددةً على علاقات الصداقة التي تربطهم بالسكان المحليين.

بدوره شكر الجنرال برتونشللو الأستاذ شرف الدين والطاقم الإداري على حفاوة الاستقبال مثمناً عالياً الجهود التي يبذلونها في سبيل رعاية الأطفال والجهود الجبارة للتحصيل العلمي للطلاب والدعم الكبير لهم في شتى المحافل التربوية وخصوصاً الرعاية الشاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وختاماً قام برتونشللو ولاوداندو وشرف الدين وسكماني بجولة في ارجاء المركز وتفقدوا أقسام رعاية الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

تخللت الزيارة العاب ترفيهية ورسوم من ثم صناعة البيتزا الإيطالية .

   

اخر الاخبار