ابنة مدينة صور الدكتورة رانية جودت قصير تفوز بجائزة 'لوريال-اليونسكو' تقديراً لأبحاثها العلمية
تاريخ النشر : 26-11-2022
برنامج "لوريال-اليونسكو" من اجل المرأة في العلم يحتفل بانجازات 5 باحثات من منطقة المشرق العربي في 9 ت2 2022 في المعهد العالي للاعمال ESA في بيروت: كرّمت خمس باحثات شابات من لبنان والاردن وسوريا خلال النسخة التاسعة لبرنامج "لوريال-اليونسكو" من اجل المرأة في العلم.

اقيم الحفل برعاية معالي وزير الاعلام زياد مكاري وبحضور اكثر من 200 ضيف من بينهم شخصيات سياسية ودبلوماسية وممثلين عن مؤسسات اكاديمية وعلمية ومنظمات غير حكومية واعلاميين.

وبناء على القناعة العميقة بأنّ العالم يحتاج الى العلم والعلم يحتاج الى المرأة التزم كل من مؤسسة لوريال واليونسكو في تعزيز دور النساء في العلوم لتسليط الضوء عليهنّ وجعل مواهبن معروفة.

وقد تم اختيار خمس مواهب واعدات من بين 600 مرشحة لنسخة هذا العام وهنّ تشكلن مثالاً اعلى، باحثات شابات مبدعات وتسليط الضور عليهنّ يؤمن مستقبلاً واعداً للعلوم.

وقد فازت من لبنان الآنسة رانية جودت قصير ابنة مدينة صور وموضوع بحثها هو: علم الاعصاب والوظائف التنفيذية والتفاعل اللغوي عند ثنائيي اللغة.

تُكرم لبحثها في تأثير استعمال لغتين على اداء العقل والادراك لدى ثنائيي اللغة وزيادة المعرفة حول حالات الحرف لدى ثنائيي اللغة واداء المرض في الاختبارات التنفيذية واللغوية والمختلطة (التنفيذية واللغوية).

   

اخر الاخبار