موقع صدى الضاحية الإلكتروني يختتم سلسلة ورش تدريبية في الإعلام والقراءة السياسيّة
تاريخ النشر : 26-11-2022
اختتم سعادة النائب إيهاب حماده سلسلة الورش التدريبية التي نظمتها مداد غروب بالتعاون مع موقع صدى الضاحية، في مجال الإعلام والسياسة، وشارك فيها عددٌ من طلّاب الإعلام ومحبّي المهنة.

وأكّد "أنّ هذا العمل هو أداة ووسيلة أساسيّةٌ للنهوض بالبلد، وتصحيح الانحرافات على المستوى الإعلاميّ، الذي يشهد غزوًا غير مسبوق، فالعملية الخبَريّة اليوم، تشهد ابتعادًا وانحرافًا عن مبادئها الصحيحة".

وأشاد حمادة بموقع صدى الضاحية الذي شكّل مرتكزًا اعلاميًا للخبر الصادق، مباركًا جهودَ فريق عمل الموقع، وأضاف "أنّ هذه الورش التي ينظّمها الموقع تساهم في فتح إمكانيات جديدة، وفق معايير مدروسة، على مستوى حماية التعبير عن الرأيّ الحقيقيّ والصادق من جهة، وعلى فتح فرص العمل في ظلّ الظروف الاقتصادية، وخلق جيل شبابيّ واعٍ، يتسلّح بمبادئ، ومعتقداتٍ ووسائل، وأدواتٍ حقيقيّة، ليكون عنصرًا فاعلًا في المجتمع" من جهة ثانية.

وختم النائب حماده بالقول: انّ هذا العمل الذي تتوفّر فيه شروط عدّة، هو بمثابة عمل رسالي في المواجهة، كما في تثبيت وتأكيد حقوق الوطن.

وكان الاستاذ عماد جابر مدير موقع صدى الضاحية الإلكتروني قد افتتح هذه الورش التدريبية الهادفة إلى رفع مستوى الوعي عند الشباب المهتم بالعمل الصحافيّ، مؤكّدًا على أهمية العمل الاعلامي ودوره في الوقت الرّاهن.

تضمّنت الورش التدريبية سلسلة محاضرات قدّمها كلٌ من الصّحافي حسين فوعاني حول التحرير الصحفيّ، وفن الدعاية والإطلالة الإعلامية قدّمهما الأستاذ جهاد جابر، ومبادئ التحليل السياسي، مع المختصّة في العلاقات الدولية والقنصلية الأستاذة مروة يوسف ديب، ومبادئ التصوير قدّمها الأمين العام للمركز الإسلامي للإعلام والتوجيه المخرج الشيخ محمد اللبابيدي، و"أهمية دور المحرر الإخباري والتحدياتّ التي قد يواجهها" مع معاون مسؤول وحدة الإعلام الإلكتروني في حزب الله، أمير قانصوه.

وباركت المحامية سندريلا مرهج لموقع صدى الضاحية إتمامَ هذه الورشة التدريبية، التي شكّلت برأيها مبادرةً إعلاميّةً وأكاديميةً، كونها تناولت مسائل تخصّصيةً. وتمنّت مرهج التوفيق للموقع الذي يسير في درب صعبة في هذه الايام.

وقد شاركت الدكتورة حنان ضيا الإعلامية في قناة العالم في اختتام هذه السلسلة من الورش التدريبية، معتبرة "أنّ درب الوصول إلى الحقيقة هو مسار صعب وشائك".

وهنأت ضيا موقع صدى الضاحية على هذه الخطوة لما تشكّل من خطوة أساسيّةٍ في معركة استنهاض الوعي، وتمنّت أن تستمر هذه الورش ضمن سلسلة طويلة من الحلقات في أعمال لاحقة.

وفي الختام وزّعت دروع تكريمية على ضيوفِ الشّرفِ، تلاه توزيع إفادات مشاركة على المتدربين.

   

اخر الاخبار