ميسي يعادل رقم مارادونا ويقترب من باتيستوتا
تاريخ النشر : 27-11-2022
:أبقت #الأرجنتين على آمالها بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي ل#مونديال #قطر، وذلك بفضل قائدها ونجمها #ليونيل ميسي، الذي قادها للفوز على المكسيك 2-0، في استاد لوسيل، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

ووسط خطر انتهاء المشوار عند الدور الأول للمرة الأولى منذ نسخة 2002، كان ميسي على الموعد في لوسيل، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 64 بتسديدة جميلة، ثم تمريره كرة الهدف الثاني، الذي سجله البديل إنسو فرنانديز بتسديدة قوسية مميزة أيضاً (87).

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصاءات أن ميسي عادل عدد أهداف مواطنه #دييغو مارادونا في #كأس العالم (8 أهداف)، مضيفة أن ليونيل اقترب كثيراً من معادلة رصيد الهداف التاريخي للأرجنتين في البطولة العالمية غابرييل باتيستوتا (10).

وأشارت الشبكة إلى أنه منذ ظهور ميسي الأول في كأس العالم عام 2006، سجل 4 أهداف من خارج منطقة الجزاء، أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة خلال هذه الفترة.

وبمشاركته السبت، عادل ميسي أيضاً عدد المباريات التي خاضها الراحل الأسطورة دييغو مارادونا للاعب أرجنتيني في كأس العالم (21)، في المركز الرابع بالمجمل، مشاركة مع مارادونا والألماني أوفه زيلر والبولندي فلاديسلاف جمودا، وخلف الألمانيين لوتار ماتيوس (25) وميروسلاف كلوزه (24) والإيطالي باولو مالديني (23).


   

اخر الاخبار