محاضرة تثقيفية في قاعة الشهيد فيصل الحسيني في مخيم الرشيدية
تاريخ النشر : 10-12-2022 2
بحضور أمين سر اتحاد نقابات عمال فلسطين- فرع لبنان نظم المكتب الإداري لمنطقة صور محاضرة تثقيفية قدمتها المحامية آمال سكافي بعنوان “حقوق العامل والعاملة الجانب الإنساني والاجتماعي” في قاعة الشهيد فيصل الحسيني في مخيم الرشيدية، اليوم الجمعة ٩-١٢-٢٠٢٢.

تقدم الحضور أمين سر اتحاد نقابات عمال فلسطين-فرع لبنان الأخ غسان بقاعي، وأعضاء من المكتب التنفيذي، وأمين سر المكتب الإداري الأخ حسين عزام، وأعضاء من اللجنة الشعبية، وأمناء سر الكتل العمالية، وعدد من العمال والعاملات.

بدايةً رحبت مسؤولة شؤون المرأة باتحاد نقابات عمال فلسطين منطقة صور سوسن المحمد بالحضور الكريم من عمال وعاملات ومحاضرين، وقدمت نبذة عن مفهوم النقابة.

وبدورها، شرحت المحامية آمال سكافي وبشكل مفصل عمل الاتحاد وكيف يحمي حقوق العمّال في العمل، خصوصًا أن العمال يجهلون الكثير من حقوقهم وهم بأمس الحاجة إلى التوعية في ظل هذه الظروف الصعبة .

بدوره، قدم الأخ غسان بقاعي مداخلة تمحورت حول حقوق العمال بشكل عام، وعن أهمية معرفة هذه الحقوق لنيلها، وعلى ضوء ذلك تم طرح العديد من القضايا كمثال توضيحي على ما تم شرحه مسبقًا وذلك لضمان استفادة الموجودين، ثم فسح المجال لأسئلة الحضور وتم الإجابة عليها.

وفي الختام أكدت الأخت سوسن المحمد على ضرورة تنظيم محاضرات مشابهة في كل المخيمات والتجمعات تستهدف كافة العمال بهدف التثقيف النقابي .

   

اخر الاخبار