برشلونة أو باريس سان جيرمان... ميسي يحسم قراره!
تاريخ النشر : 25-12-2022 18,19
كشفت "تقارير" إعلامية أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المتوج مؤخراً مع منتخب بلاده بكأس العالم 2022، سيمدد عقده مع فريق باريس سان جيرمان لمدة موسم، مع خيار التمديد عاماً آخر.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء، أن عقد ميسي مع سان جيرمان ينتهي في حزيران 2023، وسيقوم النجم الأرجنتيني بالتمديد لعام آخر.

كما ذكرت الوكالة أن العقد الجديد سيتضمن التمديد لعام إضافي آخر بخلاف العام المتفق عليه، ولكن سيتم تفعيله بموافقة الطرفين.

وأشارت الشبكة إلى أن والد اللاعب يتفاوض منذ أشهر مع مدير باريس سان جيرمان لويس كاموبس، وأن الاتفاق يأتي بعد اجتماع مع مالك النادي، القطري ناصر الخليفي، في الدوحة.

يُذكر أن نادي برشلونة الإسباني ما زال متمسكاً بأمل إعادة ليونيل ميسي إلى النادي الكتالوني، رغم اعترافه بصعوبة المنافسة مع باريس سان جيرمان.

وأكد رئيس برشلونة، جوان لابورتا، أنه سيكون سعيداً بعودة النجم ليونيل ميسي إلى "البرسا"، لكنه أقر بأنه لا يمكن فتح الباب أمام "تكهنات معينة" بهذا الخصوص.

وأعلن باريس سان جيرمان، في أكثر من مناسبة، أنه سيبحث تجديد عقد ميسي بعد نهاية كأس العالم، خاصةً أن عقده الحالي ينتهي بنهاية الموسم، ويمكن تجديد العقد لعام آخر بعد موافقة الطرفين.

وانتقل ميسي، الذي سجل 12 هدفاً، وأرسل 14 تمريرة حاسمة مع باريس سان جيرمان في جميع المسابقات هذا الموسم، إلى فريق العاصمة الفرنسية من برشلونة في عام 2021، بموجب عقد لمدة عامين.

ودخل نجم المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، تاريخ نهائيات كأس العالم من الباب الواسع، بعد مشاركته في المباراة النهائية لمونديال قطر 2022.

وفي مشاركاته الـ5 بكأس العالم، وصل ليونيل ميسي إلى المباراة النهائية مرتين في 2014 و2022، حيث خسر الأولى، وتُوج بالثانية.

بينما ودَّع مونديالي 2006 و2010 من الدور ربع النهائي بالخسارة أمام ألمانيا، ثم أُقصي من مونديال روسيا 2018، أمام فرنسا بالذات من دور الـ16.

يُذكر أن ميسي يتربّع على عرش هدافي منتخب الأرجنتين في منافسات كأس العالم، بتسجيله 13 هدفاً، متجاوزاً رقم مواطنه غابرييل باتيستوتا، صاحب الأهداف العشرة.

   

اخر الاخبار