كلب تسبب باحتراق منزل بعدما ترك وحده في المنزل عشية العيد !!
تاريخ النشر : 26-12-2022 3,19
"أشعل كلب تُرك بمفرده في المنزل حريقاً عشية عيد الميلاد، بعد تشغيل مجفف شعر عن طريق الخطأ، في مقاطعة هوكلي بولاية تكساس الأمريكية، بحسب صحيفة Metro البريطانية، الأحد 25 ديسمبر/كانون الأول 2022.

الصحيفة أوضحت أن الحيوان الأليف تسبب في الحريق بالقفز على السرير وتشغيل مجفف الشعر عن غير قصد، مشيرة إلى أن الفراش الذي شغَّل عليه الكلب مجفف الشعر اشتعلت فيه النار، وسرعان ما انتشرت في غرفة النوم.

من جانبها، قالت شركة إسيكس لخدمات الإطفاء إن طواقم الإطفاء استُدعِيَت إلى مقاطعة هوكلي، مساء السبت، بعد أنباء عن امتلاء منزل بالدخان.

إذ منع رجال الإطفاء خروج الحريق عن السيطرة وسرعان ما اكتشفوا من قد يكون الجاني.

كان الكلب ينتظر عند الباب الأمامي عندما عادت صاحبة المنزل، وعولج كلاهما من استنشاق الدخان.

حثت الخدمة الناس على فصل الأجهزة الكهربائية عند عدم استخدامها. وقال مدير المراقبة غاري شين: "كانت صاحبة المنزل بالخارج وعادت لتجد منزلها مليئاً بالدخان. نعتقد أن الحريق اندلع بسبب ترك مجفف الشعر موصلاً بالكهرباء على الفراش. نعتقد أن الكلب ربما يكون قد قفز على الفراش ثم قام بتشغيل مجفف الشعر، مما أدى في النهاية إلى اشتعال النار في الفراش وفي المنزل".

وأضاف: "بمجرد الانتهاء من استخدام أي أجهزة كهربائية مثل مجففات الشعر وأجهزة فرد الشعر، يرجى التوقف لحظة لفصلها. لم تكن صاحبة المنزل تظن للحظة واحدة أن كلبها سيشغل مجفف الشعر، لكن فصل شيء ما يمنحك راحة البال".

   

اخر الاخبار