الأحد 05 أيار 2024 الموافق 26 شوال 1445
آخر الأخبار

القطاع الغربي لليونيفيل يقدم شاحنة لبلدية بنت جبيل

ياصور
ان جنود حفظ السلام التابعة للقوات الإيطالية العاملين في بعثة اليونيفيل للأمم المتحدة في جنوب لبنان قد قاموا بتقدمة شاحنة لجمع النفايات في المدينة. يندرج هذا المشروع، المنفذ بتمويل من وزارة الدفاع الإيطالية، في نطاق التعاون المدني - العسكري لدعم السكان المحليين في مجال البيئة وحمايتها.

إن احترام الطبيعة هو أحد الأهداف التي تسعى الأمم المتحدة إلى تحقيقها في جميع أنحاء العالم.

وحضر مراسم التسليم العقيد ماسيميليانو برافاتشينو ممثلاً الجنرال جوزيبي بيرتونشيللو، قائد القطاع الغربي لليونيفيل، ورئيس اتحاد بلديات بنت جبيل السيد رضى عاشور والعديد من رؤساء بلديات المنطقة.

شكر رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل في كلمته الجنود الايطاليين شكر فيها جهود اليونيفيل وذكر ان هذه التقدمة هي جزء من سلسلة من النشاطات والتقديمات التي قامت ولا تزل تقوم بها الكتيبة الإيطالية في المنطقة، منوها أهمية هذا العمل على توثيق العلاقات الجيدة بين السكان المحليين وجنود اليونيفيل.

من جهته، أعرب العقيد برافاتشينو عن شكره على الترحيب والصداقة الكبيرة بين إيطاليا ولبنان. وقال برافاتشينو: "إنه لمن دواعي سروري وشرف أن أكون هنا اليوم بهدف التخفيف من إحدى المشكلات التي تؤثر على البلاد، على أمل تقديم يد ملموسة لحماية البيئة من خلال هدية شاحنة جمع النفايات هذه. أشكر جميع المسؤولين الحاضرين هنا وأتمنى فترة من الصفاء لجميع الحاضرين ولعائلاتكم ".
تم نسخ الرابط