السبت 04 أيار 2024 الموافق 25 شوال 1445
عاجل
آخر الأخبار

الوحدة الإيطالية العاملة ضمن اليونيفيل تتابع دورات التوعية حول الكوليرا

ياصور
أطلق جنود حفظ السلام الإيطاليون في اليونيفيل مؤخراً دورات توعية حول وباء الكوليرا في المدارس والبلديات في منطقة مسؤوليتهم في جنوب لبنان حيث التقى فريق التعاون المدني العسكري بالسكان خلال الأيام الماضية في مراكز التنمية الاجتماعية في باتوليه وفي السماعية.

تم تثقيف الشباب والكبار من كلا البلديتين حول كيفية انتقال الكوليرا من شخص إلى آخر، والأعراض، وطرق الوقاية منها، وكذلك الإجراءات التي يجب اتخاذها في حالة الإصابة بالكوليرا.كما تم تعليم الأولاد أيضًا الطرق المناسبة والصحيحة لكيفية غسل اليدين.

علاوة على ذلك، قدم الأطباء والممرضون الإيطاليون المساعدة والمعاينة الطبية لأكثر من 100 شخص يحتاجون إلى العلاج، وتم توفير الأدوية لهم.

كما قام عناصر خلية التعاون المدني العسكري من قوات حفظ السلام الإيطالية بتوزيع معدات الحماية الشخصية والمواد الصحية للمدارس، كما تابعوا إشراك فعاليات من المجتمع في البلديات الأخرى في مجال توسيع المعرفة والتوعية بشأن وباء الكوليرا في المدارس.

عادت الكوليرا إلى الظهور مؤخرًا في لبنان بعد ما يقرب من ثلاثة عقود. منذ ذلك الحين، ووفقا لمنظمة الصحة العالمية تم الإبلاغ عن أكثر من 5000 حالة مشتبه بها، بما في ذلك 23 حالة وفاة، ان هذا المرض الخطير ينتشر من خلال المياه الملوثة بالبكتيريا، ويمكن أن يسبب الإسهال والقيء والجفاف. وإذا بقي من دون علاج فان الأشخاص الأصحاء يمكن أن يموتوا بسببه. لكن الإجراءات الوقائية مثل تلك التي تدرس من قبل قوات حفظ السلام الغانية يمكن أن تساعد في منع الإصابة بالمرض.

البعثة الإيطالية في لبنان بقيادة لواء "أوستا" في ولايته الثالثة في بلاد الأرز وتحت راية الأمم المتحدة، بقيادة العميد جوزيبي بيرتونشيللو مسؤولة عن القطاع الغربي لليونيفيل حيث يعمل 3800 من الخوذ الزرق من 16 بلدا من أصل 48 دولة مساهمة في بعثة الأمم المتحدة من بينهم 1000 من الخوذ الزرق الإيطالية.
تم نسخ الرابط