بالصور والفيديو: الثلوج تغطّي المرتفعات الشمالية للمرة الأولى هذا العام...
تاريخ النشر : 31-01-2023 1,19
"يتساقط الثلج في المرتفعات الشمالية بغزارة للمرة الأولى هذا الموسم، ويتكدّس الأبيض على السطوح وفي الطرقات، فيما تتحرّك جرافات مراكز رفع الثلوج لإبقاء الطرقات سالكة.

الأبيض النفناف غطى إهدن وبشرّي وحدث الجبة وتنورين واللقلوق والضنية اعتباراً من ارتفاع 1300 متر وما فوق.

في حال الطرق، فالطرقات سالكة حتى المصعد في الأرز، وطريق حدث الجبة تنورين سالكة لسيارات الدفع الرباعي والسيارات المجهزة، أما الرؤية فغير واضحة تماماً بسبب تشكل الضباب، ولا يزال الثلج يتساقط بغزارة حتى الساعة.

أما في محافظة عكار، فغطت الثلوج المرتفعات الجبلية على ارتفاع 1200 متر وما فوق، وبلغت سماكة الثلوج في منطقة القموعة حوالي الـ25 سنتمتراً.

وأشار رئيس مركز جرف الثلوج في منطقة جرد القيطع أعالي عكار، خالد ديب، إلى أنّ جرافات وزارة الاشغال تعمل منذ الساعة السادسة صباحاً على فتح طريق فنيدق القموعة.

ولفت إلى أنّ كافة الطرق الجبلية باتجاه البقاع- الهرمل مقطوعة بسبب تراكم الثلوج وبخاصة طريق القموعة- مرجحين- الهرمل، وطريق القموعة- الشنبوق- القبيات.

وأفادت غرفة التحكم المروري أنّ الطرقات الجبليّة المقطوعة بسبب تراكم الثلوج، هي:
عيناتا - الأرز.
معاصر الشوف - كفريا.
كفردبيان - حدث بعلبك.
العاقورة - حدث بعلبك.
الهرمل - سير الضنية.

وغرّد وزير اللأشغال العامّة والنّقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميّة عبر حسابه على "تويتر": "جرافات الوزارة تعمل هذه اللّيلة على طريق ضهر البيدر على إزاحة الشاحنات التي انزلقت وأقفلت الطّريق، علماً أنّ انزلاقها يسبّب خطراً أكيداً على السيارات. الوزارة تناشد المعنيين بضرورة منع مرورها عليها في هكذا ظروف مناخية، والمواطنين بالتقيد بالإرشادات وتركيب السلاسل المعدنية للإطارات".


   

اخر الاخبار