إشعاعات الاغتراب اللبناني .... نبذها اقاربها ولقبوها ' بالساحرة' فتدخل الدكتور عفيف غساني
تاريخ النشر : 02-02-2023 4,19
مرة جديدة يثبت الاغتراب اللبناني انه يتملك طاقات متفوقة في كل المجالات كما يشعر افراده بالانتماء الى البلدان والشعوب التي احتضنته، فتراه على الدوام سباقاً في المبادرات الانسانية والاجتماعية التي تصب في خدمة هذه الدول ومجتمعاتها ومواطنيها.

والطبيب البارز الدكتور عفيف غساني هو واحد من هذه الاعلام الاغترابية البارزة والمبادر دائماً من عدة نواحٍ انسانية واجتماعية واخلاقية تتكامل مع رسالته الطبية السامية.

ففي ساحل العاج قصة لسيدة عاجية تبلغ من العمر 41 عاماً اصيبت بورم كبير في رقبتها ادى الى تشوه كامل في الوجه، كما تضخم الورم الى درجة ضغط فيها بشكل كبير على الاوردة والشرايين التي تغذي الدماغ.

اقارب المرأة المصابة بالورم نبذوها وتخلوا عنها واطلقوا عليها لقب " الساحرة" وتجنبوها بشكل كامل مما وضعها في موقف نفسي وانساني وطبي معقد للغاية.

تدخل الطبيبان الدكتور عفيف غساني والدكتور تشيك وفرق الجراحة المتخصصة في قسم الجراحة في مستشفى ترشيفيل الحكومي واجروا بنجاح كبير عملية استئصال كامل للورم.

 العملية الجراحية كانت دقيقة للغاية حيث كان ضغط الورم على أوعية الرقبة التي تغذي الجزء الأيمن من الدماغ كبير جدًا .

وضع المريضة العاجية الآن بعد الجراحة جيد جدًا  حيث ستعود إلى منزلها قبل نهاية هذا الأسبوع بإذن الله.

 تكللت العملية بالنجاح الكامل بفضل الله وتعاون فريق الجراحين بقيادة الدكتور عفيف غساني وفرق التخدير بقيادة الدكتور كوامه جوزيف، وقد لاقت مبادرة الدكتور غساني شكر وتقدير المريضة وعائلتها والمجتمع المحلي وابناء الجالية اللبنانية في ساحل العاج ممن علموا بها.

La bonne nouvelle du soir !

Merci à bps et au corps médical !

Il s’agit d’une jeune patiente de 41 ans ayant été rejetée par ses proches et traitée de « sorcière » à cause d’une tumeur au niveau du cou déformant totalement son visage.

Les Docteurs Afif et Cheick ont réalisé ce jour avec les équipes de l'institut de cardiologie une ablation totale de la tumeur.

C’est une intervention très délicate et minutieuse  puisque la tumeur comprimait les vaisseaux du cou alimentant son cerveau droit.

La patiente est réveillée après la chirurgie et se porte très bien .

Elle retournera à domicile avant la fin de cette semaine .

L’opération a été un succès grâce à la collaboration des équipes chirurgicales menées par le Dr Afif et les équipes d’anesthésie menée par le Pr Kouamé joseph

Merci Docteur afif 

Tel: +225 0768956975

   

اخر الاخبار