'ارتفاع الاسعار حتى لو تم التسعير بالدولار'.... تصريجات جديدة من مدير عام وزارة الاقتصاد !!
تاريخ النشر : 04-02-2023 1,18,19
صور تعبيرية
صور تعبيرية
"المدير العام لوزارة الإقتصاد والتجارة #محمد_أبو_حيدر لـ"الجديد":التسعير بالدولار انطلق ببعض النقاشات في لجنة الاقتصاد النيابية وكان عندي العديد من الملاحظات واقول انه بالتأكيد لها الكثير من الايجابية ولكن بالتاكيد يجب ان تكون الامور منظمة كي لا يستغلها بعض التجار

المدير العام لوزارة الإقتصاد والتجارة #محمد_أبو_حيدر لـ"الجديد" عن موضوع التسعير بالدولار: هناك بعض الحسنات الكبيرة ولكن اذا ما تشدشدت بالطريقة الصحيحة وتسكرت الثغرات المطلوبة يمكن ان نشهد باب تهرب ضريبي جديد لبعض التجار ويمكن ان نشهد رفع الاسعار حتى بالدولار


أكّد المدير العام لوزارة الإقتصاد والتجارة محمد أبو حيدر أنّ "التسعير بالدولار انطلق ببعض النقاشات في لجنة الاقتصاد النيابية وكان عندي العديد من الملاحظات".

وقال أبو حيدر خلال حديثه على قناة "الجديد": "بالتأكيد لها الكثير من الايجابية ولكن بالتاكيد يجب ان تكون الامور منظمة كي لا يستغلها بعض التجار".

وفي موضوع التسعير بالدولار رأى أنّ "هناك بعض الحسنات الكبيرة ولكن اذا ما تشدشدت بالطريقة الصحيحة وتسكرت الثغرات المطلوبة يمكن ان نشهد باب تهرب ضريبي جديد لبعض التجار ويمكن ان نشهد رفع الاسعار حتى بالدولار".


وأشار أبو حيدر إلى أنّ "وزير الاقتصاد أمين سلام سيعقد اجتماعات الاثنين مع نقابة اصحاب السوبرماركت ومع الاتحاد العمالي العام لوضع الآلية النهائية حول موضوع التسعير بالدولار".

وفي السياق، أوضح نقيب أصحاب السوبرماركت نبيل فهد أنّ "لن يتغير شيء على المواطن بالنسبة للدفع ومن ناحية الفاتورة التي ستصدر من السوبر ماركت فالفاتورة ستصدر بالليرة والأصناف ستكون مسعّرة بالليرة ومجموع الفاتورة بالليرة والضريبة على القيمة المضافة بالليرة مع سعر الصرف المعتمد".

   

اخر الاخبار