الجمعة 03 أيار 2024 الموافق 24 شوال 1445
آخر الأخبار

العلامة الشيخ علي ياسين: الزلزال الذي ضرب المنطقة لم يحرك ضمائر المسؤولين

ياصور
رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن الزلزال الذي ضرب المنطقة وهز مشاعر اللبنانيين خوفا في هذه الظروف لكنه لم يحرك ضمائر المسؤولين للإسراع في وضع الحلول للأزمة اللبنانية وإنعكاساتها على المواطنين اللبنانيين.
واضاف العلامة ياسين: إننا نعبر عن التضامن العميق مع الشعبين السوري والتركي وذلك إنطلاقا من الاخوة الإنسانية وحق الجيران ورد الجميل معزين بالضحايا ومتمنين الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
وتابع العلامة ياسين: إننا نستنكر التضامن الخجول من الدولة اللبنانية مع الدولة السورية قيادة وشعبا والتي وقفت مع لبنان في كل محنه وأزماته وكانت الشقيقة وصفا وفعلا وليس فقط في دعم المقاومة بل كذلك في كل المحطات والتي كان اخرها مواجهة الكورونا حيث مدت مرضانا بالأوكسجين في وقت شدد الغرب حصاره على لبنان كعقاب له على مقاومته للعدو الصهيوني.
كلام العلامة ياسين جاء في بيان حيث اضاف: إننا نشيد بمساعدات بعض الدول العربية والاسلامية لسوريا التي كانت الاخوة الإنسانية لديها أقوى من قانون قيصر اللاإنساني المتوحش ومن الخوف من العقوبات الامريكية الإرهابية التي لا تمت للإنسانية بصلة وكما نشيد بالمبادرات الأهلية اللبنانية وفي مقدمتها مبادرة حزب الله لمساعدة سوريا والتي تعبر عن حقيقة موقف الشعب اللبناني .
وختم العلامة ياسين داعيا اللبنانيين الى التكاتف فيما بينهم واخذ الحيطة والحذر مشددين على ضرورة قيام المؤسسات والبلديات بدورها في الكشف على المباني المتصدعة والمعرضة للأخطار.
تم نسخ الرابط