الخميس 23 أيار 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
آخر الأخبار

'من يتجاوز حدود الأدب فليذهب بعيدا عن الكويت'..إحالة طاقم عمل أحد المسلسلات للنيابة العامة

ياصور
أكد "وزير" الإعلام الكويتي عبد الرحمن المطيري إحالة طاقم عمل أحد المسلسلات، التي تعرض على إحدى المنصات الرقمية وطاقم العمل والإنتاج ومن له علاقة به إلى النيابة العامة.
وفي تصريحات لصحيفة "السياسة" الكويتية، أوضح المطيري قائلا: "لن نسمح لأحد بتجاوز القانون مهما كان، ومن يرد أن يأتي بأعمال فيها قلة أدب فليذهب بعيدا عن الكويت ومجتمعها".

هذا وأشار الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات في الكويت لافي السبيعي إلى أن "جميع الأعمال الدرامية التي تعرض على التلفزيون والسينما والمنصات وغير حاصلة على إجازة نص من وزارة الإعلام فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها".

وأمس الأربعاء، أعربت وزارة الإعلام الكويتية عن "رفضها القاطع" للتعرض لأي مكون من مكونات المجتمع الكويتي من رموز ومواطنين ومقيمين في أي عمل إعلامي لأي غرض كان.

وأكدت وزارة الإعلام في بيان استيائها مما جاء في أحد الأعمال الدرامية المعروضة على إحدى المنصات الخليجية والذي تم خلاله التطرق إلى رموز الدولة ومواطنيها، لافتة أن مثل هذه الأعمال مرفوضة شكلا ومضمونا.

وبينت أنها قامت بالتواصل مع كافة المسؤولين في الجهات المعنية لإبداء الاستياء من العمل والتأكيد على ضرورة إيقاف بثه على المنصة عملا بالموقف الخليجي والمواثيق المشتركة في هذا الخصوص، مبينة أنها بدأت في الإجراءات القانونية تجاه طاقم العمل الكويتي المشارك في المسلسل.

ودعت الجميع من منتجين ومؤلفين وفنانين إلى وضع احترام سيادة الدولة الخليجية ومكوناتها نصب أعينهم في خلال إنتاجهم لأعمالهم الدرامية والبعد عن ما قد يكون سبباً في ضرب الوحدة الخليجية و يعكر صفو العلاقات الأخوية المتجذرة.
تم نسخ الرابط