'دوّرا'..مبادرة الجامعة الأميركية!
تاريخ النشر : 15-03-2023 16
" تطلق وحدة البيئة والتنمية المستدامة في الجامعة الأميركية في بيروت مبادرة "دوّرا" لتصميم بدائل إدارة المياه والنفايات والطاقة في المناطق الريفية، في حفل سوف يقام عند العاشرة من قبل ظهر غد الخميس في القاعة السمعية والبصرية في مركز تشارلز هوستلر للنشاطات الطلابية في الجامعة.

واعلنت ان من بين المتحدثين الرئيسيين في الحفل وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين، المدير التنفيذي لوحدة البيئة والتنمية المستدامة في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور شادي حمادة، وممثل عن السفارة البريطانية.

وأوضحت الجامعة، في بيان، ان "هذه المبادرة تهدف إلى دعم قدرات أصحاب الاهتمام في مربّع المياه والطاقة والنفايات والغذاء، من خلال مقاربة دمج الاقتصاد الدائري الذي يلحظ الروابط بين هذه القطاعات، مع إعتماد الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. تعمل مبادرة "دوّرا"، بالتنسيق مع وحدة البيئة والتنمية المستدامة على تعزيز وتمكين صغار منتجي الأغذية في المناطق الريفية في لبنان من خلال دمج الاقتصاد الدائري في سلسلة القيمة الغذائية. كما سوف تستخدم مبادرة "دوّرا" طريقة مبتكرة تعتمد على "التفكير بالأسلوب النُظُمي" لرسم خرائط الترابط بين القطاعات المختلفة.

تقدم الأنشطة والمشاريع المنفذة في إطار مبادرة "دوّرا"، تدخلات مستدامة وداعمة تهدف إلى إستخدام الموارد بكفاءة وفعالية من خلال تصميم أنظمة النفايات وأنظمة التجدّد الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء لجنة توجيهية لتقود خطة عمل مبادرة "دوّرا"، تتكون من عدد من الفاعلين الرئيسيين في العلاقة بين المياه والنفايات والطاقة والغذاء، ومنهم "ريسايكل ليبانون" و"بيريتك" والمجلس النرويجي للاجئين و"ضفاف" وجمعية التنمية للناس والطبيعة وائتلاف إدارة النفايات في لبنان، ومعهد الألفية وجمعية استدامة العالم ".

   

اخر الاخبار