العلامة الشيخ علي ياسين العاملي: التدهور السريع للأوضاع في البلاد ينذر بخطر يضرب اساس الدولة ونظامها
تاريخ النشر : 17-03-2023 2
أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن التدهور السريع للأوضاع في البلاد ينذر بخطر يضرب اساس الدولة ونظامها مشددا على ضرورة الحوار اليوم قبل الغد لأن لبنان أهم من الجميع وأولى من كل الطموحات والمراكز والمكاسب.

وتابع العلامة ياسين: إن على القوى السياسية اللبنانية التي تنتظر مجيئ الحل من الخارج او السماح لها بالتعاون مع الداخل لوضع الحل ان تخرج من مستنقع التبعية وتعبر نحو ضفة الوطنية لأن التاريخ اثبت ان الحل الخارجي حل مؤقت في أحسن الأحوال ولبنان بات بحاجة لحل جذري وسط الأزمة المستحكمة التي يعيشها والتي تتكرر بين الحين والاخر لأن الحلول الخارجية لا تنبع من مصلحة الداخل والمواطن اللبناني.

وأضاف العلامة ياسين: إن تدهور الأوضاع يؤكد ان المعطلين والمكلفين بتعطيل الحوار الداخلي يساهمون في وضع لبنان على فوهة بركان المصالح الخارجية.

واضاف العلامة ياسين: إن الإتفاق على إنتخاب رئيس سيادي للجمهورية ليس هزيمة لإي طرف بل هو إنتصار لسيادة لبنان.

كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة حيث تابع: إننا نشيد بالتقارب الإيراني السعودي والذي نأمل أن ينعكس لصالح شعوب المنطقة في مواجهة المشاريع الصهيوامريكية التي تسعى لزرع الفتن مؤكدين أن اي تقارب اسلامي هو مطلب شعبي قبل ان يكون مصلحة سياسية داعيا لإستثمار هذا التقارب في ايقاف الحروب وكسر الحصار ودعم القضية الفلسطينية التي تشهد وحشية صهيونية غير مسبوقة.

وختم العلامة ياسين مؤكدا على ضرورة التكافل الاجتماعي بين جميع اللبنانيين ونحن في رحاب شهر الصوم وعلى مشارف شهر رمضان المبارك.

   

اخر الاخبار