نشاط شعري بعنوان 'اليوم الموعود' في الصرفند
تاريخ النشر : 20-03-2023 2
في اجواء ولادة الامام المهدي عج نظمت كشافة الرسالة الإسلامية مفوضية الجنوب المنطقة السادسة نشاط شعري بعنوان "اليوم الموعود" بحضور المسؤول الثقافي المركزي في حركة أمل مفتي صور وجبل عامل فضيلة الشيخ القاضي حسن عبدالله، مفوض عام جمعية كشافة الرسالة الإسلامية القائد قاسم عبيد ومفوض الجنوب القائد جمال جعفر، مسؤولة شؤون المرأة في اقليم الجنوب الحاجة عايدة كوثراني، المسؤول التنظيمي للمنطقة السادسة الاستاذ كمال حجازي وأعضاء قيادة المنطقة، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني الاستاذ علي مطر، رئيس بلدية الصرفند المهندس علي خليفة، رئيس بلدية السكسكية المهندس، محمد عامر رئيس بلدية البيسارية الحاج نزيه عيد، وفعاليات اختيارية واجتماعية وتربوية وثقافية وحشد كبير من الحضور.
وقد ألقى الشيخ حسن عبدالله كلمة الرعاية منوها بدور الكشاف في بناء الجيل الصحيح والمجتمع الصحيح وحسن الانتظار لظهور الإمام المهدي في الخط الذي رسمه الإمام القائد السيد موسى الصدر، نحو الحفاظ على الوطن القوي ومواجهة كل ما يمكن أن يطرأ من مفاسد وأضاليل، فنحن نريد جيلاً يعي التحديات التي يميز فيها بين الحق والباطل والخير والشر. نحن نريد أن نعزز الفضيلة في بيئتنا ومجتمعنا لنبني وطن الغد الذي يحفظ حقوق الناس. وإن هذه الحركة ، حركة أمل، التي بنت نظامها ورؤيتها من خلال المفهوم القرآني الصحيح، الإسلام القرآني الذي حدثنا عنه الإمام المغيب السيد موسى الصدر.
والقى كلمة كشافة الرسالة الإسلامية قائد المنطقة السادسة حيدر نجم والذي تطرق فيها إلى اهمية الانشطة المماثلة لدعم وتطوير فكر العناصر الكشفية في نهضة المجتمع وتمتين الفكر المهدوي في نفوس العناصر.
قدم المتكلمين القائد محمد وهبي، بعدها قام عناصر الجوالة والدليلات بإلقاء قصائد شعرية حول اليوم الموعود لظهور الإمام المهدي (عج)، وقد تم تقييم القصائد من قبل الشعراء محمد معلم، معين نصرالله وفاطمة الساحلي. وفي الختام تم توزيع الجوائز النقدية والميداليات وموسوعات من الكتب الشعرية على الفائزين.

   

اخر الاخبار