الخميس 23 أيار 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
عاجل
آخر الأخبار

استعدوا لمنخفض جوي في الـweekend!

ياصور
"توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا ، غائما جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الاجواء، ترتفع درجات الحرارة لتتخطى معدلاتها الموسمية ويتحول بعد الظهر الى غائم مع ارتفاع في نسبة الرطوبة، فتصبح الاجواء مهيأة لهطول امطار محلية خفيفة موحلة كما يتشكل الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس متقلب نسبيا مع اجواء سيديمية يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم السبت ، حيث يتأثر لبنان بكتل هوائية باردة نتيجة منخفض جوي متمركز فوق تركيا .

معدل درجات الحرارة لشهر آذار من 14 الى 22 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم بسحب متوسطة مرتفعة مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة على الساحل ، يتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة وتكون الاجواء مهيأة لهطول امطار خفيفة متفرقة .

الجمعة: غائم جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الاجواء، ترتفع درجات الحرارة لتتخطى معدلاتها الموسمية ويتحول بعد الظهر الى غائم مع ارتفاع في نسبة الرطوبة فتصبح الاجواء مهيأة لهطول امطار محلية خفيفة موحلة كما يتشكل الضباب على المرتفعات.

السبت: غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع بداية انخفاض في درجات الحرارة، يتشكل الضباب على المرتفعات وتهطل امطار محلية متفرقة، ويتوقع ان تشتد خلال الليل مع حدوث برق و رعد ورياح ناشطة.

الأحد: غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض إضافي في درجات الحرارة تهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها اعتبارا من بعد الظهر مترافقة برياح ناشطة وعواصف رعدية متفرقة.

-الحرارة على الساحل من 16 الى 23 درجة، فوق الجبال من 11 الى 24 درجة، في الداخل من 9 الى 19 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية الى شمالية شرقية نهارا جنوبية شرقية ليلا، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 15 و 35 كم/س .

-الانقشاع: جيد على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و 80%.

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج ( نصف متر)، حرارة سطح الماء: 18 درجة.

-الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 5,37

-ساعة غروب الشمس: 17,53
تم نسخ الرابط