الأحد 23 حزيران 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
آخر الأخبار

ميقاتي من عين التينة: الأوضاع تقتضي عملية 'طوارئ' سريعة

ياصور
زار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، ظهر اليوم الخميس، رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة.

وبعد اللقاء، قال ميقاتي: "نحن أمام 3 خيارات اما الاتفاق مع صندوق النقد او الاتفاق مع بعضنا البعض أو الا نتفق بتاتا وهذا ما نقوم به والطبقة السياسية هي المسؤولة".

وأضاف، "كنت صريحاً مع الرئيس بري بأن الاوضاع تقتضي عملية طوارئ سريعة لانقاذ البلد".

وتابع ميقاتي: "الحكومة لا تستطيع ان تقوم بدورها مع مجلس نيابي معطل ومع غياب انتخاب رئيس للجمهورية".

كما زار ميقاتي، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى في حضور رئيس المحاكم الشرعية السنية الشيخ محمد عساف وأمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي، ومديري المؤسسات التابعة لدار الفتوى.
بعد اللقاء قال الرئيس ميقاتي:"زرت دار الفتوى لمعايدة صاحب السماحة وأصحاب الفضيلة بهذا الشهر المبارك الذي نأمل بأن يكون شهر خير ويمن وبركة على اللبنانيين جميعا وعلى المسلمين خصوصا".

أضاف:"تحدثنا خلال هذا اللقاء عن المواضيع العامة وشؤون الطائفة، ويوجد بعض الأفكار للقيام بلقاء في هذا الدار الكريم لاركان الطائفة والمجلس الشرعي. كما تحدثنا أيضا عن المواضيع التي تهم المواطن بشكل خاص، ونحن نعلم ونعي تماما الوضع المعيشي الصعب الذي يمر به كل لبنان".

وقال:" شرحت بأسهاب الواقع الذي نحن فيه، فنحن كحكومة نقوم بواجبنا كاملا، وقد أرسلنا كل مشاريع القوانين الى مجلس النيابي لاقرارها من اجل ان يكون ذلك بداية ورشة عملية واصلاحات كبيرة على صعيد الدولة اللبنانية من أجل إعادة الحركة الاقتصادية الناشطة لكي نستطيع إنقاذ ما نتمكن من انقاذه رغم هذه الظروف الصعبة".
تم نسخ الرابط