الخميس 16 أيار 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
آخر الأخبار

إيلون ماسك يقيّم 'تويتر' بنصف ما دفعه لشرائها!

ياصور
قيّم الرئيس التنفيذي لـ"تويتر" إيلون ماسك شركته بـ20 مليار دولار، أي أقلّ من نصف مبلغ الـ44 مليار دولار الذي دفعه للحصول عليها، وفقاً لتقرير من موقع "ذا فيرج" التقني.

وورد أن ماسك قال إنّ الموظفين سيتلقّون منحاً للأسهم بناءً على التقييم الجديد، بحسب مذكرة تم إرسالها إلى الموظفين.

لكن ماسك كان صرّح العام الماضي بأنه سيدفع أكثر من اللازم لشراء "تويتر"، إذ وصل سعر السهم إلى 54,20 دولاراً، ممّا دعاه إلى التراجع عن الصفقة، مدّعياً بأن الشركة قدّمت بيانات خاطئة ومضلّلة حول وجود برامج الروبوت على المنصّة.

وبحسب التقارير، أضاف ماسك أنه يرى "مساراً واضحاً لكنّه صعب" لرفع قيمة "تويتر" إلى 250 مليار دولار، وهو ما سيجعل الأسهم الحالية في النهاية مساوية لـ10 أضعاف ما هي عليه الآن. وسيُتيح ماسك للموظّفين تحويل الأسهم الخاصّة بهم إلى نقود في فترات محدّدة، كما يفعل في "سبايس إكس".

بالإضافة إلى ذلك، كتب ماسك أنه ينظر إلى تويتر على أنها "شركة ناشئة عكسيّة" بسبب التغييرات "الضرورية" التي أجراها على الموقع لإنقاذه من الإفلاس. ومع ذلك، فإنّ التقدير الجديد البالغ 20 مليار دولار يعكس على الأرجح التحدّيات التي ظهرت بسبب بعض هذه التغييرات الجذرية، مثل اشتراك "تويتر بلو" الجديد الذي أدّى إلى موجة من الحسابات المزيّفة، وسياسة "العفو العام" التي أعادت بعض أسوأ مستخدمي "تويتر" إلى المنصّة.

نتيجة لذلك، فقد "تويتر" بعضاً من أكبر المعلنين، وأشار تقرير حديث من "Vox" إلى أنّ أكثر من 500 من أفضل المعلنين لم يعرضوا إعلانات على الموقع بعد استحواذ ماسك عليه، مما فاقم من مشكلات "تويتر" المالية.
تم نسخ الرابط