انجاز عربي نسائي في الرياضة
المصدر : العربي الجديد تاريخ النشر : 10-04-2023 8
تُوجت التونسية، أنس جابر، المصنفة خامسة عالمياً، ببطولة تشارليستون للتنس، من فئة 500 نقطة، بعد انتصارها الأحد، على السويسرية بيلندا بنشيتش، المصنفة 11 عالمياً، بنتيجة 2ـ0، لتحرز اللقب الرابع في مسيرتها الاحترافية والأول في عام 2023.



وللموسم الثاني توالياً، يجمع النهائي اللاعبة التونسية بالنجمة السويسرية، حيث كانت جابر تطمح إلى تعويض خسارتها في نهائي الموسم الماضي بعد أن تعرضت إلى خيبة أمل كبيرة بعد أن أضاعت فرصة الحصول على اللقب، ولكنها تداركت الموقف هذا العام وحصدت أول ألقابها في سنة 2023.

ولم يكن دخول جابر في المباراة موفقاً، بعد أن كسرت منافستها الإرسال الأول، لتجد جابر نفسها في موقف صعب منذ البداية، في محاول استعادة الإرسال ولكنها فشلت في ذلك، فبقدر ما نجحت بعد ذلك في استغلال الإرسال، فإن منافستها كانت مستعدة بدورها للدفاع عن كل كرة ولهذا كان التقدم باستمرار إلى جانب اللاعبة السويسرية، حتى عدّلت جابر النتيجة 5ـ5، بعد لقطة فنية مميزة قد تكون الفضلى في البطولة.

وتابعت جابر عودتها القوية في بداية المجموعة الثانية، عندما كسرت إرسال منافستها في مناسبتين، لتتقدم 2ـ1، حيث نجحت كل لاعبة في كسر إرسال منافستها بما أن جابر فشلت في استغلال شوط الإرسال أيضا، قبل أن تتدارك وتتقدم 3ـ1.

وواصلت جابر تألقها بعد أن كسرت إرسال منافستها مجدداً، حيث استغلت غياب التركيز عن اللاعبة السويسرية لتفرض سيطرتها على المباراة، قبل أن تخسر إرسالها وتسمح لمنافستها بالعودة 4ـ2. غير أن جابر نجحت في استعادة مستواها وأنهت المجموعة بنتيجة 6ـ2، والمباراة 2ـ0.


   

اخر الاخبار