الإثنين 06 أيار 2024 الموافق 27 شوال 1445
عاجل
آخر الأخبار

مباراة ترفيهية ورياضية في النبطية

ياصور
نظم اتحاد رجال الاعمال الروسي اللبناني والبيت الثقافي الروسي في بيروت والنبطية وبالتعاون مع بلدية النبطية مباراة تربوية، ثقافية ، رياضية، وترفيهية تحت عنوان " معركة ستالينغراد خلال الترب العالمية الثانية " وذلك في رحاب حديقة السيدة المعصومة (ع) في مدينة النبطية وبحضور مدير المركز الثقافي الروسي في بيروت الكسندر سوروكين، رئيس اتحاد رجال الاعمال الروسي- اللبناني اسعد ضيا، ممثل بلدية النبطية الدكتور علي الصباح.
وشارك في المباراة اعضاء من جمعية النساء المتكلمات اللغة الروسية في لبنان وعدد كبير من ابناء الجالية الروسية الذين قدموا من بيروت وصيدا وصور والنبطية.

ضيا
ورحب ضيا بالشخصيات وكل المشاركين في هذا اللقاء المميز ، هنا في النبطية التي تحتضن باقة كبيرة من ابناء الجالية الروسية، واليوم ننجز هذا النشاط الذي يعتبر مباراة ثقافية ، ترفيهية تتضمن ألغاز ومواد ثقافية وتحتضن العشرات من ابناء الجالية الروسية الذين أتوا اليوم الى هنا الى هذه الحديقة المميزة للمشاركة معنا.
واكد ضيا على عمق العلاقة الطيبة والتاريخية بين الشعبين اللبناني والروسي ، علاقة دولة لدولة، وعلاقة تربوية وعلمية سطرها الاف الطلاب اللبنانيين الذين انهوا سنوات جامعاتهم هناك وعلاقة مصاهرة وزواج متبادلة لمئات اللبنانيين ، مشددا بان علاقة روسيا ولبنان لا يمثله موقف اتخذته حكومتنا انذاك مع بداية الحرب في اوكرانيا، بل هو رابط صداقة تاريخية وعريقة وامتزاج ثقافة .

الصباح
بدوره الدكتور الصباح اثنى على هذا اللقاء الرائع ، في رحاب مدينة النبطية ، ونحن كبلدية نفتخر بالتنسيق والتعاون مع الاستاذ اسعد ضيا ومن يمثل لما فيه مصلحة منطقتنا .

بعد ذلك جرى توزيع شهادات على المشاركين والفائزين، ثم جرت زراعة شجرة الصداقة الروسية اللبنانية في الحديقة ترسيخا لجذور الصداقة بين شعبينا، ‏بعدها انتقل سوروكين وضيا والصباح والمشاركين في المباراة في جولة سياحية إلى متحف مليتا في منطقة اقليم التفاح
تم نسخ الرابط