الثلاثاء 16 تموز 2024 الموافق 10 محرم 1446
آخر الأخبار

إنتر ميلان ينتفض على فيورنتينا ويتوج بكأس إيطاليا

ياصور
توج إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا عقب قلب تأخره أمام فيورنتينا إلى فوز بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي جمعهما اليوم بملعب الأوليمبيكو، في المباراة النهائية.

فيورنتينا تقدم بالدقيقة الثالثة عن طريق نيكولاس جونزاليس، بينما سجل لاوتارو مارتينيز هدفين للإنتر "29 و37"، ليمنح فريقه الفوز والتتويج باللقب.

هدف صاعق

بداية الفيولا كانت الأسرع حيث تمكن الفريق من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة، بعد عدة تمريرات وصلت إلى إيكوني بالجانب الأيسر داخل المنطقة، ليمرر كرة عرضية أرضية لأقصى الناحية اليمنى تابعها جونزاليس في الشباك وسط غياب الرقابة الدفاعية من جانب النيراتزوري.

ضغط إنتر بحثا عن التعادل وبالدقيقة السادسة، مرر باريلا كرة إلى دومفريس ليمرر عرضية قابلها دجيكو بتسديدة لمست أحد المدافعين ومرت بجوار القائم إلى ركنية.

عاد الفيولا بمحاولة هددت مرمى إنتر، بعدما استلم بونافنتورا الكرة داخل المنطقة ليهيئها لأمرابط القادم من الخلف، ويطلق المغربي تسديدة أرضية زاحفة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

دجيكو أهدر انفرادا صريحا بمرمى فيورنتينا في الدقيقة 24، بعد كرة نجح لاوتارو في الانطلاق بها باثنين ضد مدافع واحد، ليمررها إلى دجيكو الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة بعيدة تماما عن المرمى.

سحر لاوتارو

إنتر عن طريق هدافه لاوتارو مارتينيز تمكن من معادلة النتيجة بالدقيقة 28، بعد تمريرة بينية ممتازة من بروزوفيتش ضربت دفاع فيورنتينا، لينفرد لاوتارو بالمرمى من جهة اليمين ليسدد الكرة على يسار الحارس داخل الشباك.

لاوتارو قلب الطاولة على فيورنتينا بالدقيقة 37، وأحرز الهدف الثاني بطريقة رائعة، بعدما استلم باريلا كرة مرتدة من الدفاع على صدره، ويمرر كرة عرضية ممتازة، قابلها لاوتارو بتسديدة على الطائر من أمام المرمى لداخل الشباك.

في الشوط الثاني حاول لاوتارو تحت الضغط تهيئة الكرة إلى ديماركو على حدود المنطقة، ليطلق الأخير تسديدة مرت أعلى من عارضة حارس الفيولا.

وأجرى إنزاجي أولى تبديلات الإنتر بالدقيقة 58، بعدما دفع بلوكاكو بدلا من دجيكو، فيما شارك دي فري محل باستوني.. في المقابل، أجرى ايتاليانو تبديلا ثنائيا أيضا بخروج إيكوني وكاستروفيلي ليدفع بماندراجورا وسوتيل.

لوكاكو كاد أن يسجل هدفا ثالثا بمجهود مميز، بعدما استلم تمريرة باريلا ليمر من المدافع مستغلا قوته الجسمانية، ويطلق قذيفة تألق تيراتشيانو وأبعدها لترتد ويتابعها ديماركو بتسديدة تصدى لها مجددا وحولها لركنية، لكن الحكم أشار لوجود تسلل على الأخير.

فيورنتينا يضيع الفرص

هاندانوفيتش منع فرصة هدف مؤكد بالدقيقة 73، بعد أن وصلت الكرة إلى جونزاليس على حدود المنطقة من جهة اليمين، ليطلق تسديدة صاروخية تمكن سمير من تحويلها لركنية.

أخطر فرص اللقاء كانت لجونزاليس الذي أهدر فرصة تعديل النتيجة بالدقيقة 79، بعدما استلم كرة خارج المنطقة وتوغل بشكل جيد ومر من دارميان ليسدد الكرة باتجاه الشباك لولا هاندانوفيتش الذي تألق وتعملق وأبعد الكرة لركنية.

استمر الضغط القوي جدا من الفيولا، وبعد دقيقة واحدة فقط، مرر دودو كرة عرضية مرت من الجميع لتجد البديل يوفيتش الذي قابلها برأسية مرت بمحاذاة القائم.

كاد هاندانوفيتش أن يخطأ ويتسبب في هدف ضد فريقه بعدما خرج بشكل خاطئ من مرماه، ليمرر جونزاليس الكرة برأسية عرضية أمام المرمى الخالي، لكن دارميان نجح في تشتبت الكرة ببراعة، ليحافظ الإنتر على تقدمه، ويحقق الفوز الذي ضمن له اللقب.
تم نسخ الرابط