مدرسة قدموس تحتفل بتخريج تلامذة الصفوف النهائية فوج 'قادة التغيير'
تاريخ النشر : 29-05-2023 1
برعاية و حضور رئيس جامعة سيّدة اللويزة الأب د. بشارة الخوري ، احتفلت مدرسة قدموس – صور بتخريج الدفعة التاسعة والأربعين من تلاميذ الصفوف النهائية فوج "قادة التغيير" وذلك مساء السبت ٢٧ أيار ٢٠٢٣ على ملعب المدرسة الخارجي.

حضر الإحتفال راعي أبرشية صور سيادة المطران شربل عبدالله ، فضيلة الشيخ ربيع قبيسي ممثلاً المفتي الشيخ حسن عبدالله ،فضيلة الشيخ عصام كساب ممثلاً المفتي الشيخ مدرار الحبّال ،الأب ماريوس خيرالله ممثلاً سيادة المطران جورج إسكندر ، جماعة الآباء في المدرسة ، سعادة النائب الحاج علي خريس ،قائد القطاع الغربي لقوات حفظ السلام في الجنوب، والمقدّم الركن أنطوان فرج الله من اللواء الخامس، قائد الكتيبة الإيطالية ، قائد الكتيبة الفرنسية، قائد الكتيبة الصينية العاملة في جنوب لبنان على رأس وفد من الكتيبة ، قائمقام صور الأستاذ محمد جفّال ، نائب رئيس بلدية صور الحاج صلاح صبراوي رئيس بلدية العباسية الأستاذ علي عزالدين ،رئيس بلدية الزرارية الدكتور عدنان جزيني ، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ أحمد صالح ،رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال، الإعلامية مايا الهاشم ، مدير إذاعة صوت الفرح الإعلامية السيد علوان شرف الدين، عدد من مدراء المدارس و المؤسسات التربوية ، مدراء الأقسام في المدرسة ، رئيسة لجنة الأهل السيدة وفاء عاصي و أعضاء اللجنة ، رئيسة رابطة الخريجين الأستاذة رفاه طعان و أعضاء الرابطة ، أفراد الهيئتين التعليمية و الإدارية وفعاليات المجتمع المدني.

بعد النشيد الوطني اللبناني افتتح الحفل رئيس رابطة الأساتذة في المدرسة الأستاذ محمد غزلة بنفحات شعرية وجدانية ضمّنها فرحته بالمناسبة السعيدة.

ثم كانت كلمة لرئيس مدرسة قدموس الأب الدكتور جان يونس رحّب فيها بداية بالحضور ثم تكلّم على شعار الفوج "قادة التغيير " متوجهاً إلى الخريجين والخريجات الذين هم أمل الحياة ومستقبل الوطن، محيياً جهودهم التعلمية وعطاءاتهم، وداعياً إياهم إلى متابعة مسيرتهم الجامعية بأمل وثقة متحصنين بما زودته إياه مدرستهم من قيم وفضائل وعلوم في مواجهة عقبات الحياة وطرقاتها المتشعبة والوعرة أحياناً. ولم ينسَ الأب يونس شكر راعي الإحتفال رئيس جامعة سيدة اللويزة الNDU على رعايته الكريمة و على حضوره المميز وعلى الدور الأكاديمي العلمي والإجتماعي و الوطني الذي يلعبه على الصعيدين المحلي و الخارجي و التنويه بالجامعة ودورها في تطوير مجالات التعليم في لبنان و فتح آفاق جديدة أمام تلامذتنا الأحبة.

بعدها اعتلى الضيف الكريم رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب د. بشارة الخوري منبر الإحتفال فتحدث عن قدموس التاريخ والحضارة وصولاً إلى قدموس المعهد والرسالة ورمز العيش الواحد في هذه المنطقة العزيزة من أرض الوطن. واستفاضَ في الحديث عن الدور الأكاديمي والتربوي الذي لعبته المدرسة من عشرات السنوات، في تخريج أعداد كبيرة من الشخصيات على إختلاف مقاماتها واختصاصاتها والتي ساهمت في نهضة جنوبية متألقة، معبرًا عن فرحته بزيارة المدرسة و رعاية حفل تخريج دفعة من تلامذتها و خاطب الخريجين و دعاهم إلى تحمل المسؤولية و لعب دور مميز في تحقيق التغيير المنشود.

هذا وتخلّل الإحتفال كلمات التلامذة المتخرجين باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية، إضافةً إلى عرض فيلم وثائقي عن إنجازات المدرسة و شخصية قدموس المعلم .

وفي الختام جرى توزيع شهادات التخرج على تلامذة الصفوف النهائية إضافة إلى هدايا مالية للمتفوقين قدمتها إدارة المدرسة و رابطة الأساتذة فيها كما كانت وقفة تكريمية للفائزين في البطولات الرياضية علي المستويين المحلي و الخارجي .

وانتهى الإحتفال بوقوف الجميع تحية لنشيد مدرسة قدموس وللمتخرجين الذين دعوا إلى سهرة عامرة في استراحة صور السياحية.

   

اخر الاخبار