الإثنين 22 تموز 2024 الموافق 16 محرم 1446
آخر الأخبار

وفاة الفنّان السوريّ أسامة الروماني عن عمرٍ ناهز ال 81 عامًا..

ياصور
"توفي الفنّان السوريّ أسامة الروماني، عن عمر ناهز الـ81 عاماً، وفق ما أعلنت نقابة الفنّانين في سوريا، فرع دمشق، اليوم الأثنين.

شارك الروماني بعدة أعمال فنّية في سوريا وكان آخرهم المسلسل الرمضانيّ "على قيد الحبّ" لعام 2022، بعد غياب طال 40 عاماً، مشكّلاً ثنائية مميّزة مع زميله ورفيق دربه الفنان السوري القدير دريد لحّام.

بدأ الروماني حياته الفنّية من خلال مسلسل "زقاق المايلة"، بعدها شارك في مسرحيتي "ضيعة تشرين" و"غربة"، وشارك في إنتاج مسلسل "افتح يا سمسم" في الكويت.

ونعت الفنانة السورية سلاف فواخرجي الراحل بالقول: "كُنا صغاراً وأحببناك وتعلّقنا بك لدرجة لمّا كبرنا، بقينا نسأل عنك وننتظر عودتك إلينا كل عام. سنوات طويلة غبتها كنت حاضراً فيها معنا، بإسمك الكبير وحضورك المميز (وكاريزما) قل مثيلها. وكم فرحنا أنك عُدت، وعُدتَ أستاذاً في التمثيل وكأنك ما انقطعت عنه يوماً، ولم يعرف اليباس طريقاً الى قلبك وموهبتك الكبيرة".

وأضافت في منشور عبر "إنستغرام":شكراً لأنّكَ حققت الأمنية، لكَ ولنا، كما شئتَ وشئنا، إنما شاء القدر أن لا تكتمل تلك الأمنية، لكنه كان كريماً ومَنّ علينا لنراك مجدداً بيننا في السنة الأخيرة في الحياة وعلى الشاشة لنكبر بكَ دائما حيّاً وحيّاً … فالمبدع إنسان، ومَن مثلك لا يموت".

كما نعاه الممثل مهيار خضور وكتب: "رحمه الله الفنان القدير أسامة الروماني، عزائي الكبير لأهله ومحبيه. إنا لله وإنا إليه راجعون."

وكتبت الممثلة أمل عرفة: "بعد غربة ثلاثين سنة عاد كي يكمل مشواره، يكمل مشواره، وغاب اليوم بعد أمل كبير من كل من عرفه أنّ الكبار صاروا بيننا. فقدانك حزين جداً."
تم نسخ الرابط