بسبب حصان 'هارب'... حارس سان جيرمان يدخل العناية المركزة!
تاريخ النشر : 29-05-2023 8
أعلن "باريس" سان جيرمان، بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، الأحد 28 أيار 2023، أن "حارس مرماه، سيرجيو ريكو، نُقل إلى غرفة العناية المركزة في إسبانيا بعد تعرّضه لحادث أثناء ممارسته الفروسية".

وذكرت تقارير صحفية إسبانية أن "ريكو، الخيار الثاني لحراسة عرين باريس سان جيرمان، نُقل إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى فيرخن ديل روسيو في إشبيلية".

وقال سان جيرمان في بيان: "علم باريس سان جيرمان بحادث ريكو اليوم الأحد، ونحن على تواصل مستمر مع عائلته".


وكان موقع relevo الإسباني أكد أن "ريكو في حالة صحية حرجة، بعد سقوطه من على ظهر حصان".

ووقعت الحادثة اليوم الأحد عند الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت إسبانيا، وريكو في طريقه إلى قرية هويلفا.

وكشف الموقع الإسباني عن تفاصيل الحادثة، حيث اصطدم حصان هارب بالحصان الذي كان يمتطيه الحارس الإسباني، الذي وقع على الأرض وتعرّض لضربة قوية في رأسه.

وسارعت الطواقم الطبية للتوجه إلى المكان، حيث نُقل إلى المستشفى عبر طائرة مروحية، وهو في حالة خطيرة.

وأُدخل حارس باريس سان جيرمان إلى قسم العناية المركزة، حيث تم تنبيبه (إدخال أنبوب بلاستيكي إلى داخل القصبة الهوائية من أجل مساعدته على التنفس)، على أن يخضع للمزيد من الفحوصات الطبية.

وجاءت هذه الحادثة بعد ساعات من تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثانية على التوالي، والحادية عشرة في تاريخه، ليصبح باريس النادي الأكثر فوزاً "بالليغ ون".

وحسم باريس اللقب رغم تعادله على أرض مضيفه ستراسبورغ بنتيجة 1-1، وذلك يوم السبت، 27 أيار 2023، في الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من بطولة الدوري.

ووصل ريكو (29 عاماً) إلى إشبيلية في وقت مبكر من ليلة السبت الأحد، بعدما حصل لاعبو الفريق الباريسي على يوم إجازة.

وخلال منافسات الموسم الجاري 2022-2023، لم يشارك ريكو في أي مباراة مع فريق العاصمة الفرنسية، وبقي حبيس دكة البدلاء لزميله الإيطالي جوانلويجي دوناروما.

ويرتبط ريكو مع سان جيرمان بعقد يمتد حتى يوم 30 حزيران 2024، وتبلغ قيمته السوقية حالياً 4 ملايين يورو.

وانضم ريكو إلى باريس سان جيرمان في المرة الأولى في أيلول 2019، لكنه لم يستقر فيه على اعتبار أنه خرج على نظام الإعارة أكثر من مرة.

وحسب أرقام موقع transfermarkt الشهير المتخصص في إحصائيات وأرقام اللاعبين، فقد ظهر ريكو مع سان جيرمان في 24 مباراة، اهتزت شباكه خلالها 16 مرة، فيما خرج بشباك نظيفة من 14 مباراة.

   

اخر الاخبار