علي حسن خليل: نأسف لأننا سنتأخر بالبت بملف الرواتب!
المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام تاريخ النشر : 31-05-2023 5,19
"أكد عضة كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي حسن خليل، خلال مؤتمر صحفي بعد انتهاء جلسة اللجان النيابية المشتركة، أنَّ "مسؤوليتنا الوطنية، أنّ نؤمن الحد الأدنى من انتظام عمل ادارات الدولة"، مشيرًا إلى "أنّنا نأسف أنّنا سنتأخر اليوم للبت بملف الرواتب ونصرّ على أنّ من واجبات هذه الحكومة ان تقترح المشاريع".

وأسف لوجود "تسجيل للموقف السياسي من بعض الكتل النيابية له علاقة بأصل إرسال مشاريع القوانين من قبل الحكومة"، موضحًا "أنّنا حاولنا أن نصل إلى موقف حيادي ونتعاطى مع الأمر بمسؤولية كبيرة أمام الناس وأمام هذا القطاع العام الواسع. ونحن بكل جرأة ننحاز إلى جانب الاجهزة العسكرية والأمنية ومنحازون لتأمين مقومات الاستمرار لقطاع التعليم ولكل موظفي الادارات، وللأسف هي معطلة وستزداد تعطيلا كلما تأخرنا وإذا كنّا غير قادرين أن نُقدم حلولا جذرية، علينا ان نؤمن الحد الادنى المطلوب".

وأضاف: "كنّا نأمل ان تبت اليوم لكي يدعو رئيس المجلس النيابي نبيه بري إلى جلسة عامة، ربما كان لدينا قدرة ان نعقدها في مطلع الاسبوع المقبل وتصل للناس حقوقها"، وتابعًا قائلًا: "مصرون على موقفنا وملتزمون بوضوح انه من واجبات الحكومة ان تقترح المشاريع، فلا يصح أبدا ان احدا يطالب حكومة تصريف الاعمال بالقيام بواجباتها ومن هذه الواجبات، اقالات وتعيينات. واليوم في هذه اللحظة يقول لا يحق لها ان تعالج موضوعا يرتبط بهذه الشرعية الواسعة من اللبنانيين وبانتظام عمل ادارتهم".

وأكّد في معرض ردّه على الأسئلة خلال المؤتمر الصحفي، أنّه "عندما يكون هناك على جدول الاعمال مشاريع أو اقتراحات ضرورية ويجد مناسبًا أن يعقد جلسة يدعو، ولو بتتنا بمشاريع القوانين التي لها علاقة بتأمين اعتمادات كان دعا إلى جلسة عامة تشريعية. وإلى الان لم نسمع انه حصل اتفاق، نسمع تسميات وآراء مختلفة".

وفي الشأن الرئاسي، شدد على أنّه "عندما يلتقون، يجتمعون ويقولون لدينا مرشح او يعلن المرشح نفسه، عندها يدعو رئيس المجلس النيابي إلى جلسة للانتخابات".

   

اخر الاخبار