بونو يتألق ويقود إشبيلية للفوز بالدوري الأوروبي على حساب روما
المصدر : الجزيرة تاريخ النشر : 01-06-2023 3,8
قاد الحارس المغربي ياسين بونو فريقه إشبيلية الإسباني للتتويج بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح 4-1 على روما الإيطالي، وذلك بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1، ليعزز الفريق رقمه القياسي بالتتويج بالبطولة للمرة السابعة.

وتصدى بونو لركلتين من جيانلوكا مانشيني وروجر إيبانيز، كما تألق لاعبو الفريق الإسباني وسجلوا أول 4 ركلات بنجاح؛ ليفوز إشبيلية بالمباراة واللقب، وسط 67 ألف مشجع بملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست.
ورغم سيطرة إشبيلية على المباراة منذ بدايتها، فإن روما كاد يتقدم في الدقيقة 11 عندما تصدى ياسين بونو لتصويبة سبينازولا القوية المباشرة من تمريرة باولو ديبالا العرضية الأرضية.

واستمرت سيطرة إشبيلية وخطورة روما التي كادت أن تكلل بركلة جزاء في الدقيقة 31 عندما ركل المدافع نيمانيا غوديلي "خطأً" مهاجم روما تامي أبراهام، على مستوى الرأس، لكن الحكم رفض احتسابها بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعد (فار).

ولم ينجح اعتراض جوزيه مورينيو مدرب روما الغاضب في تغيير قرار الحكم.

ولم تمر سوى 3 دقائق فقط حتى أسفرت خطورة روما الأقل استحواذا عن هدف التقدم عن طريق تسديدة ديبالا التي سكنت شباك إشبيلية على يسار بونو.
واحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي شهدت تألقا معتادا من بونو الذي تصدى لركلتين ليفوز إشبيلية 4-1 ويتوج بلقب بطولته المفضلة الدوري الأوروبي التي يحمل الرقم القياسي للفوز بها برصيد 7 ألقاب من 7 مباريات نهائية خاضها في البطولة منذ 2006 وحتى الآن.

   

اخر الاخبار