الخميس 02 أيار 2024 الموافق 23 شوال 1445
آخر الأخبار

نشاط علمي صحي ترفيهي بعنوان 'اكتشف نفسك' في الجامعة اللبنانية الدولية ــ صور

ياصور
لم يكن تاريخ 24 أيار الحالي، يوماً عادياً في الجامعة اللبنانية الدولية ــ فرع صور. فالجميع كان على موعد مع الحدث، اي النشاط الأكاديمي العلمي التربوي والترفيهي الهادف، الذي نظمته كل من كليات العلوم والفنون وكلية التربية، وجاء تحت عنوان "اكتشف نفسك".

منذ الصباح الباكر بدت الجامعة بإدارتها وأقسامها ومنسقي ومسؤولي الكليات بالإضافة إلى الموظفين والطلاب، اشبه بخلية نحل. فالحيوية والنشاط والحماس سمات كانت بادية على وجوه الجميع. فكيفما ادرت وجهك ترى طالب يحمل طاولة، وآخر ينصب خيمة. فيما الطالبات اللواتي تألقن، فكنّ مشغولات بالتفاصيل الدقيقة، حيث أضفن لمسة جمالية على الترتيبات والتحضيرات التي تمت بإشراف مسؤولي ومنسقي الاقسام والكليات الثلاثة.

عند العاشرة والنصف، انطلق النشاط الذي تحول الى مهرجان صغير تميز بدقة التنظيم. أما البرنامج فكان حافل بالمفاجآت والفقرات المتعددة والمختلفة، والتي توزعت ما بين العلمي البحت، وهو ما قام به طلاب قسم العلوم المخبرية الذين أجروا فحوصات لفئات الدمّ للمشاركين، فضلا عن شرح عملي تطبيقي عن الخلايا والبكتيريا من خلال مشاهدتها عبر الميكروسكوب.

وبينما قدمّ طلاب علوم الكومبيوتر ابتكاراتهم واختراعاتهم وابداعاتهم في مجال ال Robotics، تولى زملاؤهم من قسم هندسة الديكور والغرافيكس، عرض لوحاتهم الجميلة، وأشغالهم اليدوية لا سيما النحت على الصابون.

إضافة الى ذلك، كان للفن والمسرح مساحة نوعية بزرت من خلال تقديم مسرحية تحت عنوان "فاكر نفسه مجنون"، هذا عدا عن الالعاب الترفيهية وسحب التمبولا، والتوقيع على العلم اللبناني فضلا عن فقرة عرض الهوايات من قبل الطلاب كتجميع الطوابع، والتحدي الرياضي.

وفي ظل هذه الأجواء المفعمة بالحيوية، تفاعل الزوار خصوصا تلامذة ثانوية ديرياسين ـ في الرشيدية، مع هذا الحدث، بعدما استضافتهم الجامعة على هامش هذا النشاط، وجرى استقبالهم من قبل الاداريين والطلاب.

في الختام عبّر الجميع، طلابا وزوار، عن سعادتهم وفرحتهم الكبيرة بهذا النشاط، وهو ما ظهر من خلال دعوتهم الى تكراره في كل فصل دراسي.
تم نسخ الرابط