الأربعاء 08 أيار 2024 الموافق 29 شوال 1445
آخر الأخبار

هذا ما سيفعله 'الفيفا' لحماية اللاعبات من الإهانات..!

ياصور
" أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أنه سيقدّم حزمة من خدمات مواقع التواصل الاجتماعي مُصممة لحماية اللاعبات من الإهانات عبر الإنترنت خلال كأس العالم للسيدات هذا العام.

وقام "الفيفا" واتحاد اللاعبين المحترفين بتطوير خدمة حماية مواقع التواصل الاجتماعي لمراقبة خطاب الكراهية على تلك المواقع لإخفاء المحتوى الضار عن اللاعبات.

وأشار رئيس "الفيفا" جياني إنفانتينو الى أن "التمييز عمل إجرامي. بمساعدة هذه الخدمة، سنتوصل إلى هوية المعتدين ونقدمهم للسلطات لعقابهم على أفعالهم".

ولفت "الفيفا" إلى أن العديد من المنتخبات المشاركة في البطولة التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا في الفترة من 20 تموز حتى 20 آب، وافقت على تطبيق الخدمة على الفور للحد تلقائياً من ظهور الإساءات عبر الإنترنت.

وأوضح أنه سبق تقديم الخدمة للاعبين خلال كأس العالم 2022 في قطر، حيث شهدت مواجهة فرنسا وإنكلترا في دور الثمانية أعلى معدل من الإهانات.
وتابع "الفيفا": "38 في المئة من الإهانات جاءت من حسابات في أوروبا مقابل 36 في المئة من حسابات في أميركا الجنوبية".

وقامت خدمة حماية مواقع التواصل الاجتماعي بالتدقيق في 20 مليون منشور على "فايسبوك" و"انستغرام" و"تيك توك" و"تويتر" و"يوتيوب" خلال البطولة التي استضافتها قطر.

وبإستخدام الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى طبقتين من التحليل بواسطة البشر، تم تحديد التعليقات المُهينة التي بلغت نحو 20 ألفاً.
تم نسخ الرابط