الأحد 21 تموز 2024 الموافق 15 محرم 1446
آخر الأخبار

لؤلؤة الخليج الفارسي | 'كيش'

ياصور
جزيرة كيش هي واحدة من أجمل الجزر المرجانية في الخليج ، وتبلغ مساحتها أكثر من 90 كيلومترًا مربعًا ، وتقع على بعد 18 كيلومترًا من الساحل الجنوبي لإيران. يعيش في الجزيرة حاليًا أكثر من 20 ألف شخص ، هاجر 82٪ منهم إلى جزيرة كيش في السنوات الأخيرة.

تستقبل جزيرة كيش ، المعروفة باسم لؤلؤة الخليج الفارسي وأول منطقة تجارية صناعية حرة في إيران مع أكثر من 58 فندقًا ومجمعًا للإقامة و 8500 سريرًا ، آلاف المسافرين يوميًا.

يعد مطار كيش الدولي أحد أكثر المطارات نشاطًا في إيران. يصل عدد الرحلات اليومية في هذا المطار إلى أكثر من 100 رحلة في اليوم. هناك رحلات مباشرة من مطار كيش الدولي إلى معظم المدن الرئيسية في الدولة بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة. يسافر الآلاف من النشطاء الاقتصاديين والسياح إلى جزيرة كيش عن طريق المياه. إن الموقع الجغرافي ، والبيئة الفريدة ، والمعالم السياحية ، ووجود العديد من مراكز التسوق والمجمعات الترفيهية والسياحية ، وامتلاكها لجميع ميزات المدينة الصحية ، جعلت كيش مكانًا هادئًا وحيويًا للسياح ورجال الأعمال. أصبح السفر إلى كيش مشهورًا جدًا هذه الأيام ، فهي مدينة ساحلية أنيقة وحديثة على حد سواء.

في عهد محمد رضا شاه تم التعرف على الإمكانات السياحية لجزيرة كيش. عندما اختار المستشارون الإيرانيون والأمريكيون جزيرة كيش كوجهة سياحية دولية لجمالها الطبيعي وشواطئها المرجانية ومياهها الصافية ، بدأت الحكومة الاستثمار في جزيرة كيش. وهكذا ، تم بناء البنية التحتية الحديثة بما في ذلك الفنادق والمطارات والمعارض الدولية ، وكذلك أماكن الإقامة للعائلة المالكة في كيش.

في عام 1970 ، تم اختيار كيش كمنطقة سياحية دولية وفي عام 1982 ، تم تقديمها كأول منطقة اقتصادية حرة في إيران والآن يعتمد الازدهار الاقتصادي للجزيرة على السياحة والتجارة.

جزيرة كيش هي إحدى الجزر الموجودة في الخليج وهي إحدى توابع مدينة بندر لنجة في محافظة هرمزجان ، والتي تقتصر على مضيق هرمز من الشرق ، والإمارات العربية المتحدة من الجنوب والبحرين والمملكة العربية السعودية من الغرب. وفقًا لتعداد عام 2016 ، يعيش في هذه الجزيرة 39853 نسمة.

المناخ في جزيرة كيش

مناخ كيش حار ورطب ويبلغ متوسط ​​درجة حرارته 26 درجة. تهطل الأمطار على الجزيرة قليلًا جدًا وفي أشهر الشتاء فقط تتناثر في شكل زخات مطر. باستخدام هذه الأوصاف ، يمكن اعتبار أفضل وقت للسفر إلى كيش من أوائل يناير إلى أواخر أبريل. يسافر العديد من السياح إلى كيش حتى في مايو ؛ لأن الرطوبة ليست عالية بعد ، وأحيانًا يكون نسيم بارد يهب أثناء الليل وتظل درجة حرارة مياه البحر مناسبة للسباحة. أيضًا ، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في الصيف ، لا يزال العديد من السياح يسافرون إلى هذه الجزيرة الجميلة ؛ بسبب تنوع الأنشطة المائية الشائعة في الجزيرة ، يمكن تحمل الحرارة. لذلك ، يمكن اعتبار كيش أحد الفصول الأربعة لإيران.

أفضل وقت للسفر إلى جزيرة كيش

الشتاء هو أفضل وقت لزيارة جزيرة كيش ، مع طقسها الربيعي المعتدل ، يمكنك الاستمتاع بالسباحة والرياضات المائية ، ومن ناحية أخرى ، لا توجد حرارة مزعجة ورطوبة وصيف قائظ.

كيف تصل إلى جزيرة كيش؟
يتم النقل إلى جزيرة كيش عن طريق الجو ، أي مطار كيش الدولي ، وكذلك عن طريق البحر عبر ميناء كيش.

يحتوي مطار كيش على مبنيين ، أحدهما للرحلات الداخلية والآخر للرحلات الدولية. حاليًا ، يطير مطار كيش إلى 20 وجهة محلية ووجهتين أجنبيتين ، هما مسقط ودبي.

الأماكن السياحية في جزيرة كيش

كل عام ، يأتي العديد من السياح إلى هذه المنطقة لزيارة أماكن كيش والقيام بأنشطة ترفيهية ممتعة ومثيرة وحضور مراكز التسوق المختلفة. نظرًا لحقيقة أن كيش منطقة حرة ولا يحتاج الأجانب إلى تأشيرة لدخولها ، فإن العديد من السياح الأجانب يزورون الجزيرة أيضًا.

(iranbawaba)
تم نسخ الرابط