اليوم الخميس... 'الأنظار إلى كأس العالم للسّيّدات'
تاريخ النشر : 20-07-2023 8,19
" تنطلق نهائيات كأس العالم 2023 للسيدات لكرة القدم، اليوم الخميس، في أوستراليا ونيوزيلندا، حيث ستكون الجماهير على موعد مع التشويق والنسخة الأكثر حماساً وترقباً مع مشاركة 32 منتخباً لأول مرة في المونديال، الذي انطلق عام 1991.

وكالعادة، تبدو الولايات المتحدة المرشحة الأوفر حظاً لرفع الكأس ودخول التاريخ، كأول بلد يتوج باللقب ثلاث مرات متتالية.

صحيح أنها لم تصل حتى الآن لمصاف كأس العالم للرجال، لكن أهميتها تزداد بشكل متسارع مقارنة مع بدايتها المتواضعة عام 1991 حين شارك فيها 12 منتخباً وصولاً إلى 24 قبل أربعة أعوام في فرنسا، ثم 32 الآن في النسخة التاسعة التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا من الخميس وحتى 20 آب المقبل.

ويعكس هذا التوسع زيادة كبيرة في الاهتمام بكرة القدم النسائية على مدى العقد الماضي خارج معقلها التقليدي الولايات المتحدة، وسيسعى عدد من المنتخبات الأوروبية لانتزاع اللقب من بين أيدي الأميركيات.

وما زال مجموع الجوائز قليلاً، مقارنة بمبلغ الـ 440 مليون دولار الذي وُزِعَ في كأس العالم للرجال نهاية 2022 في قطر.

نيوزيلندا - النروج افتتاحاً
وتنطلق المباريات عند الساعة 10:00 صباح اليوم الخميس (بتوقيت مكة المكرمة) بلقاء يجمع بين نيوزيلندا والنروج، ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً الفلبين وسويسرا.

وتستكمل المواجهات عند الساعة 13:00 بعد الظهر، بمباراة تجمع بين أوستراليا وإيرلندا، أمام جمهور يتوقع أن يتجاوز الـ80 ألف مشجع في سيدني، وذلك ضمن المجموعة الثانية، التي تضم أيضاً نيجيريا وكندا.

   

اخر الاخبار