عقوبات وإجراءاتٌ 'صارمة' من الإتحاد اللبناني لكرة القدم!
المصدر : "سبوت شوت" تاريخ النشر : 26-07-2023 8
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم، عن سلسلة إجراءات مشددة، سيعتمدها خلال الموسم الكروي الجديد لموسم 2023-2024.

وأشار الاتحاد في تعميم رسمي أصدره، إلى أنه "يسمح لرئيس النادي فقط ومن دون أي شخص آخر او مرافقين آخرين الدخول إلى أرض الملعب قبل بداية المباراة، على أن يغادرها قبل بداية المباراة بـ15 دقيقة, كما ويسمح له بالدخول إلى غرف الملابس بين شوطي المباراة وإلى أرض الملعب بعد انتهاء المباراة".

وأضاف, "يمنع على مرافقي الشخصيات إدخال السلاح الى حرم الملعب, كما ويمنع تواجد أي شخص على أرض الملعب لا يحمل بطاقة صادرة عن الإتحاد اللبناني لكرة القدم تخوله ذلك".

وتابع, "خلال مراسم التتويج، يسمح لرئيس النادي فقط بالدخول الى أرض الملعب والمشاركة في المراسم، وفي حال تغيب رئيس النادي يمكن لنائب الرئيس أن ينوب عنه، على أن يقوم النادي بمراسلة الإتحاد مسبقًا وإبلاغه بغياب رئيس النادي وتفويض نائب الرئيس".

وختم الاتحاد اللبناني لكرة القدم تعميمه مؤكدًا، على أنَّه "سيتم التشدد في تطبيق الإجراءات التنظيمية مع اتخاذ عقوبات بحق المخالفين".

وتأتي تلك القرارات بعدما شهدت الملاعب اللبنانية عدد كبير من الإشكالات والاشتباكات على أراضيها، بالاضافة الى حالات الشغب المتكررة حيث لوحظ تدخّل "عنيف" في بعض الأحيان من قبل المشجعين الذين يقتحمون الملعب ويحطمون الحاجز الحديدي والمقاعد.

ومن أبرز تلك الإشكالات، نذكر المباراة التي جمعت فريق ​العهد​ أمام ​الأنصار​ على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونيه، والتي تحولت من مباراة كرة قدم إلى معارك متنقلة بين المشجعين وسط هتافات سياسية وطائفية، تدخّل على إثرها الجيش اللبناني لفض الإشكال.

   

اخر الاخبار