السبت 04 أيار 2024 الموافق 25 شوال 1445
عاجل
آخر الأخبار

ثانويات قضاء صور الرسمية 'بيضتها': طلاب وطالبات أوائل على مستوى لبنان في الثانوية العامة

ياصور
لما كان "العلم يرفع بيتاً لا عماد له والجهل يهدم بيت العز والشرف" ولما كان "من لا يتحمل ذل العلم ساعة يتجرع مر الجهل أبداً"، من كأبناء صور عشقاً للعلم والارتقاء ومن يضاهيهم في عز وشرف وتضحية؟ من خبُر أكثر منهم مرارة الحرمان والقهر ومن أحق منهم بحلاوة النجاح والانتصار على كل عقبة؟

نسمة عليلة رقيقة من فخر واعتزاز تعصف في نفوسنا رغم قيظ القهر الذي نعيشه في الوطن المأزوم عندما نطالع نتائج ثانويات صور الرسمية في الامتحانات الثانوية العامة.... فعلى الرغم من كل العراقيل التي "زُرعت" في دروب المدارس والثانويات الرسمية، رغم كل الاهمال غير البريء لحقوق أساتذتها وطلابها، رغم كل ما عانوه ويعانونه من سلطة لا يرى بعض جهابذتها في "التعليم الرسمي استثماراً منتجاً"، أكدت ثانويات صور الرسمية، كما مختلف الثانويات الرسمية، أنها على قدر التحدي ونجحت بالعبور بطلابها الى بر النجاح بنسب مبهرة قاربت الـ100% وحققتها في الكثير من الفروع....
رغم كل الاضرابات وقصر ايام التدريس الفعلية، ضحى الكثير من الاساتذة والمعلمات بالكثير الكثير في سبيل طلابهم وطالباتهم... وكذلك ضحى الطلاب وأصموا آذانهم عن "معزوفات" مشبوهة لطالما هدفت لضرب التعليم الرسمي وتهجير نخب طلابه ومعلميه..... فأثبتوا أن النجاح أكبر من أن تغيبه سحب سوداوية من حرمان وتقصير .....
من ابناء "صور" ، منارة الحرف والأبجدية، كل التهاني والتبريكات لثانويات صور الرسمية التي "انتصرت" رغم انين المعاناة وارفدت لسماء الوطن المكلوم أوائل نجوماً نباهي بهم وبعظيم انجازاتهم.... وفي طليعتهم الطالبة الاء حيدر سلمان ، الاولى على لبنان في فرع الاداب والانسانيات (معدل 17.185) من ثانوية الامام الصدر الرسمية للبنات في صور، الطالبة فاطمة محمد بزون ، الاولى على الجنوب والثالثة على مستوى لبنان في فرع العلوم العامة (معدل 19.111) من ثانوية البازورية الرسمية....

تالياً نورد نماذج عن النتائج المبهرة لطلاب بعض الثانويات الرسمية في قضاء صور:
- نشرت مديرة ثانوية البازورية الرسمية الدكتورة الهام فرج: "ألف مبروك لأسرة "ثانوية البازورية الرسمية" هذا النجاح وهذا التميّز لطلابها في امتحانات شهادة الثانوية العامة فرعي العلوم العامة وعلوم الحياة. وقد جاءت النتائج كما يلي في ثانويتنا: فرع علوم الحياة: عدد المرشحين: 52طالب وطالبة عدد الناجحين: 50 طالب وطالبة تقدير ممتاز عدد 2: زينب أنيس جابر (18،611) لمى عباس حدرج (18،278) تقدير جيد جداً عدد 12طالب: فدوات غازي عواضة( 17،667)، مرام محمد درويش (17،28)، لارا محمد ديب (17،222)، محمد حمد شهاب (16،889)، اياد حسين مغنية (16،889)، فراس سليم زيات (16،611)، فاطمة عباس كمال (16،556)، آلاء محمد درويش (16،389)، ربى محمد مغنية (16،389)، علي حسين سعد (16،167)، فضل خضر البستاني (16،167)، سميرة حسن فواز (16)، تقدير جيد عدد: 13 طالب فرع العلوم العامة: عدد المرشحين: 14 طالب عدد الناجحين 13 تقدير ممتاز: الطالبة فاطمة محمد بزون الثالثة في لبنان والأولى في الجنوب بمعدل 19،111 التقدير جيد جداً عدد 3: ألين علي دياب (16،722) هدى حسن شلهوب (16،3) علي اسماعيل جابر (16،111) تقدير جيد عدد 4 طلاب: ألف مبروك للجميع"
- نشرت "ثانوية الامام الصدر الرسمية للبنات-صور" : "نتائج ثانوية الامام الصدر الرسمية للبنات صور علوم عامة ١٨ طالبة النجاح ١٠٠% ٢ ممتاز ريم عبدالله الرابعة على لبنان ٥ جيد جدا ٥ جيد علوم حياة ٥٠ طالبة النجاح ٤٩ ٦ ممتاز ١٣ جيد جدا ١٢ جيد الاقتصاد والاجتماع ٣٥ طالبة النجاح ٣٠ ١ جيد جدا ١٤ جيد اداب وانسانيات ٩ طالبات النجاح 100% الاولى على لبنان الاء حيدر سلمان الثامنة في الجنوب رانية حسين نجم ١ جيد جدا ٢ جيد ألف مبروك"
- نشرت مديرة ثانوية شحور الرسمية المختلطة المربية حنان الزين: "الطالبة ريان خضر الحاج علي المرتبة الثامنة في الجنوب فرع الإقتصاد والإجتماع مبارك للتعليم الرسمي في لبنان وللهيئتين التعليمية والادارية وللأهل في ثانويتنا هذا النجاح الباهر مبارك لك تلميذتنا الغالية ولعائلتك الكريمة ولأساتذتك جميعا ومبارك لنا بك.... مبارك لجميع افراد أسرة ثانوية شحور الرسمية بهيئتيها الإدارية والتعليمية والموظفين ومجلس الأهل والتلامذة هذا النجاح والتألق والتميز العدد الاجمالي : نجاح 52 من اصل 52 / 100 % 20 منهم نالوا درجة جيد 7 منهم نالوا درجة جيد جدا"
- نشر حساب ثانوية صور الرسمية المختلطة: "مبارك نجاحكم طلابنا مبارك المرتبة الثامنة في الجنوب عن فرع الاقتصادر والاجتماع للطالبة فاطمة عون"
- نشر مدير ثانوية المربي عباس ايوب الرسمية في الشهابية الاستاذ عباس رقة: " الف مبارك طلاب ثانوية المربّي عباس أيوب الرسمية-الشهابية، فرع الاجتماع واقتصاد نسبة النجاح 100% ( 3درجات جيدا ً8درجات جيد)ً لأفراد الهيئتين الادارية والتعليمية شكراً للأهل الكرام على الثقة التي منحتمونا إياها الف مبارك طلابنا الأعزاء ، شكراً لكل من ساهم في تحقيق هذا النجاح."
مبروك لجميع الناجحين في مختلف مدارس وثانويات صور ولبنان....
تم نسخ الرابط