الجمعة 03 أيار 2024 الموافق 24 شوال 1445
عاجل
آخر الأخبار

السلطات اللبنانية سلمت مطلوبًا ناشطًا في عمليات تهريب الكوكايين دوليًا إلى إيطاليا!

ياصور
"كشف مسؤول قضائي لوكالة "فرانس برس"، أنّ "السّلطات اللّبنانيّة سلّمت الخميس إيطاليًّا، يُعتقد أنّه ينتمي إلى منظّمة إجراميّة بارزة، إلى بلاده حيث يُلاحق في قضيّة تهريب كميّات ضخمة من الكوكايين".

وفي التّفاصيل، أوضح أنّ "دوريّة تابعة للأمن العام اللبناني نقلت المطلوب الإيطالي بارتولو بروزانيتي (48 عامًا)، وهو ناشط في عمليّات تهريب الكوكايين دوليًّا، إلى مطار بيروت الدولي، حيث سلّمته إلى بعثة أمنيّة إيطاليّة أقلّته في طائرة خاصّة إلى روما"، مشيرًا إلى أنّ "عمليّة التّسليم جاءت نتيجة مفاوضات استغرقت أكثر من أسبوعين، بين السّلطات اللّبنانيّة والإيطاليّة لترتيب عمليّة التّرحيل".

وذكر المصدر أنّ بروزانيتي "صرّح أمام الكاتب العدل في بيروت، أنّه موافق على تسليمه إلى بلاده لمحاكمته هناك"، مبيّنًا أنّ "خلال فترة بقائه في لبنان، تنقّل بروزانيتي بين الفنادق وأصدقاء لبنانيّين، بينهم ثلاثة ملاحقون في قضايا مخدرات في دولة إفريقيّة".

وكانت قد أوقفت قوى الأمن اللبنانية بداية الشّهر الماضي، المطلوب في منطقة جونية، استنادًا إلى نشرة حمراء من الإنتربول صادرة في تشرين الأوّل 2022، بناءً على طلب السّلطات الإيطاليّة.
تم نسخ الرابط