الجمعة 10 أيار 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
آخر الأخبار

ادّعوا أنّهم من جهاز أمني، كبّلوه وسرقوه واقتادوه إلى الخارج.. 'محاولة خطف فاشلة'، هذا تفصيل ما حصل!

ياصور
" تنسحب الهشاشة التي يعاني منها المجتمع اللبناني على الأمن في المناطق مما يدفع البعض للتجرؤ على إنتهاك أمن العز في "عز النهار".

فقد تعرّض المواطن شاكر عساكر لمحاولة خطف من داخل متجره في منطقة مجدل العاقورة، وعلى خلفية هذه المحاولة إستنكر عدد من النواب ما تعرّض له شاكر ودعوا الأجهزة الأمنية إلى التشدّد في فرض الأمن لكشف الفاعلين ومحاسبتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الإعتداءات.

وفي تفاصيل حول الحادثة، أكّدت مصادر مقرّبة من عائلة عساكر، أنّ "مجهولين ملثمين يستقلون سيارة دخلوا إلى المتجر الذي يتواجد فيه شاكر وإدّعوا أنهم من جهاز أمني وعملوا على تكبيل يديه وقاموا بسرقة مبلغ من المال قُدّر بحوالي مئة مليون ليرة لبنانية و2200 دولار، ومن ثم إقتادوه إلى الخارج في محاولة لخطفه عبر وضعه داخل صندوق السيارة، إلّا أنّ مواطنين من داخل البلدة شاهدوا ما يحصل فتصدوا لهم وأفشلوا محاولة الخطف، حيث تم تسجّيل إطلاق نار في المحلة قبل أن يفر الملثمون إلى جهة مجهولة".

وتُشير مصادر مواكبة من هناك، إلى أنّه "تتم متابعة الموضوع من قِبل مديرية مخابرات الجيش والأجهزة الأمنية لكشف هوية الفاعلين".

وتقول المصادر نفسها، أن "هذه الحوادث تتكرّر من وقت لآخر، لكنها المرة الأولى التي يجرؤ فيها المسلّحون على دخول متجر ويحاولون إختطاف مواطن في وضح النهار".

وعلّق على هذه الحادث بعض نواب منطقة جبيل غامزين من زاوية الدفع بأهالي المنطقة لإعتماد الأمن الذاتي، فيما رفض نواب آخرون الإستثمار بالحادث لمآرب سياسية.
تم نسخ الرابط