السبت 04 أيار 2024 الموافق 25 شوال 1445
آخر الأخبار

ميزةٌ طال انتظارها من 'واتساب'! (صورة)

ياصور
تعمل "ميتا" على إضافة ميزة جديدة على تطبيقها "واتساب" بحيث يتمكّن المستخدم " من استخدام حسابات عدّة لـ"واتساب" لأرقام هواتف متعدّدة على التطبيق والجهاز نفسه. أصبحت الميزة متوفّرة بشكل تجريبيّ على بعض الحسابات مع التحديث الجديد لـ"واتساب"، ويمكن من خلالها تسجيل أكثر من رقم تليفون وحساب واتساب إلى التطبيق نفسه، دون الحاجة إلى تنزيل "واتساب بيزنس" أو غيره.

وتمّت إتاحة ميزة الحسابات المتعدّدة لبعض الحسابات بشكل تجريبيّ بعد أن ظلّت قيد التطوير لفترة، ممن قاموا بتثبيت آخر تحديث بحسب موقع "WABetaInfo".

وتفيد ميزة واتساب الجديدة، المستخدمين الذين لديهم أكثر من رقم هاتف، أو لديهم رقم خاص يتعلق بالعمل، فبدلًا من تنزيل تطبيق آخر لواتساب، يمكن استخدام حسابات متعدّدة على الجهاز والتطبيق ذاتهما، ومن المتوقع أن يتمّ طرح التحديث الجديد خلال الأسابيع المقبلة، على كلّ الأجهزة، بعد إتاحته على بعض الأجهزة، إذ ستتاح الميزة رسميّاً على هواتف أندرويد، وفي انتظار إعلان تطبيقها رسمياً على هواتف آيفون iOS.

وكان تطبيق واتساب قد أعلن خلال الأيام الماضية، طرح ميزة جديدة أيضاً تتعلق بمكالمات الفيديو، إذ كشف مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" مالكة التطبيق، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" عن الميزة، مدوناً: "نضيف القدرة على مشاركة شاشتك أثناء مكالمة فيديو على واتساب"، وأرفق صورة توضح الميزة، التي يظهر فيها مارك وصديقه وصديقته، أثناء مكالمة فيديو جماعية، تقوم فيها صديقته بعرض شاشة هاتفها المحمول أثناء المكالمة، بدلًا من ظهور وجهها بالكاميرا.

كيفية استخدام ميزة واتساب الجديدة:
يمكن لمستخدمي تطبيق واتساب، إضافة ميزة الحسابات المتعدّدة، والتبديل بينها، عن طريق اتباع الخطوات الآتية:
- الدخول إلى تطبيق واتساب.
- النقر على الثلاث نقاط الموجودة أعلى التطبيق.
- الدخول إلى الإعدادات Settings.
- ستجد بجانب خاصيّة البار كود، سهماً لأسفل، قم بالضغط عليه، والتبديل بين الحسابات، أو إنشاء حساب جديد برقم الهاتف لاستخدامه.
- يحتوي على واتساب على الدردشات والإشعارات والإعدادات الخاصّة به، ويظلّ على الجهاز حتى يقوم المستخدم بتسجيل الخروج.
تم نسخ الرابط