الأربعاء 24 تموز 2024 الموافق 18 محرم 1446
آخر الأخبار

اجتماع في عين الحلوة لخفض التوتر في المخيم

ياصور
" أفاد مراسل "النشرة" في صيدا عن اجتماع عقد في منزل اللواء منير المقدح في مخيم عين الحلوة، ضم ممثلين عن الحراكات الشعبية ولجان القواطع والأحياء وممثلي المجتمع المحلّي، في حضور اللواء في الأمن الوطني الفلسطيني أبو أحمد الشايب، حيث ناقش المجتمعون سبل خفض التوتر في المخيم ودور لجان القواطع والأحياء.

وأكّد المجتمعون ضرورة تسليم قتلة العميد أبو أشرف العرموشي، والمتسببين كلهم في أحداث مخيم عين الحلوة الأخيرة، بناء على نتائج لجنة التحقيق، و"التشديد على عدم التهاون مع القتلة من كانوا وأينما كانوا"، بحسب ما جاء في مقررات الاجتماع.

وطمأن اللواء منير المقدح، اللجان والحراكات الشعبية في مخيم عين الحلوة خلال الاجتماع، أنّ هناك انفراجات وإجراءات لخفض للتوتر في أحياء المخيم، ستبدأ من اليوم الاثنين، وذلك بموجب قرار اتخذ في اجتماع فلسطيني في مقر السفارة الفلسطينية.

وأشار المقدح إلى أنّ القرارات التي اتخذت حصرت قرار الحرب والسلم بيد هيئة العمل الفلسطيني المشترك التي تضم 16 فصيلاً فلسطينياً، وليس بيد حركة "فتح" ولا غيرها، وأنّ أي تحرك عسكري يجب أن ينال موافقة فصائل الهيئة مجتمعة.

كما طالب اللواء أبو أحمد الشيب خلال الاجتماع، لجان الأحياء والقواطع، أن تؤدي دوراً في خفض التوتر والتصعيد، عبر تحركات ميدانية ولقاءات شعبية
تم نسخ الرابط