السبت 04 أيار 2024 الموافق 25 شوال 1445
آخر الأخبار

في لبنان: منصّة 'my حقّ'... اختراعٌ 'لبنانيّ' يدمج التّكنولوجيا في عالم المحاماة!

ياصور
" في اختراع لبنانيّ يركّز على تطوير مهنة المحاماة على صعيد التكنولوجيا، تطلق شركة "حقّ" ندوة في بداية شهر أيلول، لتعريف المحامين على منصّة "my حقّ".

وفي حديث لـ"النهار" كشف مطوّر الأعمال في شركة "حقّ" جيسون سعادة أنّ ابتكار "my حقّ" " سيساعد المحامين على تنظيم أعمالهم من الناحية الإدارية فضلاً عن تنظيم أرشيف الملفّات والتواصل مع المحامين والموكّلين، وهو بمثابة مكتب رقميّ يسمح لهم بالوصول إلى الملفّات والمعلومات بسهولة.

ولاقى هذا الاختراع قبولاً واسعاً عالميّاً قبل إطلاقه، وفي 1 أيلول ستُطلق المنصّة بمشاركة نقابة المحامين في بيروت وطرابلس و11 نقابة من الشرق الأوسط. ويرى سعادة أنّ " المحاماة my حقّ" تجمع مختلف الميزات الموجودة في التطبيقات العالميّة، والهدف منها اختراع منصّة بأسعار جيّدة لتطوير مهنة المحاماة، ودمجها في عالم التكنولوجيا.

ومن ناحية التكنولوجيا، أكّد سعادة أنّ الذكاء الاصطناعيّ سهّل ابتكار هذه المنصّة،
مشدّداً على أنّ "الذكاء الاصطناعيّ يسمح بتسهيل عمل المحامين، فمن خلال الندوة سنشرح ألّا حلّ للمحامين إلّا بالاستفادة من الذكاء الاصطناعيّ ومواكبته، أو سيتمكّن من التفوّق عليهم، خصوصاً مع موجة التكنولوجيا المتقدّمة، إذ إنّه من الممكن استبدالهم، لذا فعليهم مواكبة هذا التطوّر والاستفادة منه لمصلحتهم الخاصّة".

وتوّفر شركة "حقّ" التي أسسها أنطوان كنعان والمحامي عبّاس قبلان، منصّة أخرى تسمح بالعثور على محامين متخصّصين بكبسة زرّ. ويشير سعادة إلى أنّ الهدف منها الوصول إلى محام متخصّص بمعايير دقيقة، ما يسهّل على المواطنين عمليّات البحث.
تم نسخ الرابط