الجمعة 10 أيار 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
آخر الأخبار

الموسم السياحي تابع: الأوروبيّون إلى لبنان في الخريف

ياصور
"أعلن نقيب أصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود استمرار الدفق اللبناني الاغترابي والسياحي إلى مطار رفيق الحريري الدولي، متوقعًا أن يصل عدد الوافدين خلال شهر آب الحالي إلى ٦٥٠ الف وافد غالبيتهم من اللبنانيين المغتربين وأن يصل العدد إلى المليوني وافد من أوائل حزيران وحتى نهاية أيلول المقبل، معتبرًا أنّ موسم الصيف كان جيدًا، آملًا أن يصل إلى نهايته السعيدة وأن يعود المغتربون إلى ديارهم بعد أن لمسوا مدى الاستقبال الحار الذي استقبلهم به اللبنانيون هنا ومدى إحساسهم بأهمية وجودهم في لبنان.

وأكّد عبود أنّ اللبنانيين المغتربين والسياح إن كانوا عربًا أو أجانب يسعون إلى المغادرة اعتبارًا من أوائل أيلول المقبل بسبب فتح أبواب مدارس أولادهم أو انتهاء إجازاتهم الصيفية شاكراً الله على تجاوز لبنان قطوع أمنية عدّة لم تؤثر على الحركة السياحية.

وأوضح عبود أنّ السياح العرب والأجانب أتوا من مختلف دول العالم وأنّ التباشير تُؤكد قدوم السياح الأوروبيين في فصل الخريف إلى لبنان من خلال الحجوزات الموجودة، آملًا ألّا تحدث تطورات أمنية تؤدي إلى إلغاء هؤلاء حجوزاتهم، رغم التدابير المطمئنة التي تتخذها وزارة السياحة بالتعاون مع القطاع السياحي الخاص.

وأكّد عبود أنّ المطار كان يستقبل أكثر من ٢٠ ألف وافد وأكثر من ١٠٠رحلة يوميًّا وهذا، إن دلّ على شيء، فعلى مدى تعلّق اللبنانيين المغتربين بأرض الآباء والأجداد.
تم نسخ الرابط