الأحد 05 أيار 2024 الموافق 26 شوال 1445
آخر الأخبار

حطّم الأرقام القياسيّة... 'بطل' لبنانيّ جديد على منصّات التتويج العالميّة! (فيديو)

ياصور
" كان القسم الأكثر تنافسية في بطولة IPF World Juniors وSub-Juniors الكلاسيكية لعام 2023 بلا شك فئة الوزن الخام البالغة 120 كيلوغرامًا، حيث وصلت المعركة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق, وبعد تحول في اللحظة الأخيرة، حيث تمكن إتيان الشاير من الحصول على الميدالية الذهبية مسجلًا رقمًا قياسيًا جديدًا في Deadlift وTotal IPF Junior World، احتل إتيان الشاعر المركز الثاني في الحدث النهائي للمسابقة.

وفي التفاصيل، فإن الوضع لم يكن جيدًا بالنسبة لإتيان على الإطلاق، على الرغم من عدم رفعه الرفعة المميتة الافتتاحية التي تبلغ 350 كيلوجرامًا (771.6 pounds), ومع ذلك، ظل إتيان هادئًا وقرر تحطيم الرقم القياسي في محاولته الثانية, وخرج بثقة على المنصة ونجح في اجتياز الرفع الذي يبلغ وزنه 368.5 كيلوغرامًا (812.4 pounds).

وسرعان ما اكتشف أن الفوز بالميدالية الذهبية لن يكون كافيًا له، لذلك كان عليه تحسين الرقم القياسي العالمي للناشئين تحت 120 كجم IPF، وبالتالي، قام بتحميل رافعة مميتة تزن 378.5 كيلوغرامًا (834.5 pounds) ووضع حزام الرفع الخاص به أثناء الاستعداد للمهمة الضخمة التي أمامه.

بعد ذلك، جاء إتيان الشاعر إلى المنصة، ووضع وقفته التقليدية، وأمسك بالرافعة بقبضة مختلطة، وبدأ في السحب. بمجرد أن بدأ الوزن في التحرك للأعلى، لم يتركه إتيان يتباطأ حتى الإغلاق. وأخيرا، بعد الانتظار بضع ثوان للتأكد من أن المصعد كان جيدا، انفجر إتيان في الاحتفال.

وكان Anders Broeten Lillemoe هو حامل الرقم القياسي العالمي السابق لرفع الأثقال للناشئين U120KG IPF Deadlift، بعد أن نجح في سحب 363.5 كجم (801.4 pounds) في بطولة IPF World Junior Classic لرفع الأثقال لعام 2022.

ولم يفوت إتيان الشاعر سوى محاولتين من محاولته خلال أدائه بأكمله، وكانت تلك المحاولات واحدة في وضع القرفصاء وواحدة في الرفعة المميتة, وكادت هذه الأخطاء أن تكلفه اللقب، حيث كان جونا فينديك يقدم أداءً رائعًا أيضًا, بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن جونا كان في طريقه لتحطيم الرقم القياسي العالمي الإجمالي للناشئين في IPF، كان على إتيان أن يتفوق عليه ويكسره بفارق أكبر.

في النهاية، قام بها إتيان الشاير بالرفعة المميتة الأخيرة إجمالي وزن 926 كيلوجرامًا (2041.5)، وهو أثقل بمقدار 0.5 كيلوجرام (1.1 pounds) مما رفعه جونا, لذلك، حصل إيتيان على الرقم القياسي العالمي الإجمالي للناشئين تحت 120 كجم IPF والميدالية الذهبية.

تم نسخ الرابط