الجمعة 03 أيار 2024 الموافق 24 شوال 1445
آخر الأخبار

الاتّحاد الأوروبّي يغرّم 'تيك توك' بـ370 مليون دولار!

ياصور
" غُرّم الاتحاد الأوروبي منصة التواصل الاجتماعي "تيك توك" بمبلغ 345 مليون يورو (370 مليون دولار) لانتهاكها قوانين الخصوصية في ما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية للأطفال في الاتحاد الأوروبي، حسبما قالت الهيئة التنظيمية الرئيسية في الاتحاد.

وقالت مفوضية حماية البيانات الإيرلندية أن منصة الفيديو القصير المملوكة للصين، والتي نمت بسرعة بين المراهقين حول العالم في السنوات الأخيرة، انتهكت عدداً من قوانين الخصوصية في الاتحاد الأوروبي في الفترة ما بين 31 تموز 2020 و31 كانون الأول 2020.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها فرض عقوبة على "تيك توك" المملوكة لشركة "بايت دانس" من قبل مفوضية حماية البيانات الإيرلندية، الجهة التنظيمية الرئيسية في الاتحاد الأوروبي للعديد من شركات التكنولوجيا الكبرى في العالم بسبب موقع مقرها الإقليمي في إيرلندا.

وقال متحدث باسم "تيك توك" إنه لا يتفق مع القرار، لا سيما حجم الغرامة، وأن معظم الانتقادات لم تعد ذات صلة نتيجة للإجراءات التي تم اتخاذها قبل بدء تحقيق مفوضية حماية البيانات الإيرلندية في أيلول 2021.

وقالت مفوضية حماية البيانات الإيرلندية إن انتهاكات "تيك توك" تضمنت كيفية تصنيف حسابات المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً في عام 2020 ضمن خانة "عامة" افتراضياً، وأن "تيك توك" لم تتحقق مما إذا كان المستخدم هو بالفعل والد أو وليّ أمر مستخدم طفل عند ربطه من خلال ميزة "الاقتران العائلي".

وأضافت منصة "تيك توك" ضوابط أكثر صرامة إلى الاقتران العائلي في تشرين الثاني 2020 وغيرت الإعدادات الافتراضية لجميع المستخدمين المسجلين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً إلى "خاص" في كانون الثاني 2021.
تم نسخ الرابط